مواقع

مواقع للحصول على صور مجانية عالية الجودة

الأنترنت مليئ بالعناصر كالصور والمقاطع المصورة والبرمجيات وغيرها, هذه المواد تندرج تحت رخصة من الرخص,هذه الرخص تمكنك من معرفة ماهو متاح وماهو غير متاح عند استخدامك هذه العناصر. ومن المهم الإطلاع على هذه الرخصة  لتجنب أي نوع من المشاكل القانونية.

الصور تعتبر من العناصر الأساسية الموجودة على الأنترنت ,والكثير من المستخدمين يستعملون الصور لأهداف مختلفة ,متلا كصورة للخلفية أو استخدامها في أحد التصاميم, في هذه التدوينة سنتعرف على مجموعة من المواقع التي تقدم صور مجانية يمكنك استخدامها كما تريد بدون القلق من انتهاك حقوق الناشر.

photo-from-unsplash

موقع unsplash.com

يوفر هذا الموقع تجميعة رائعة للغاية من الصور المتنوعة, يتميز بواجهة أنيقة وبسيطة تسهل تصفح الموقع ,ويفر تبويب Explore لتجربة تصفح مميزة بحيث يوفر الإطلاع على مختلف التصنيفات المتوفرة, الصور المتوفرة تندرج تحت رخصة المشعاع الإبداعي CC0 1.0  أي يمكنك نسخ وتعديل ونشر وأيضا الإستخدام لأغراض تجارية,بدون الحاجة للرجوع لصاحب الصورة.

photo-nature

موقع pixabay.com

من المواقع واسعة الإنتشار,مايميزه هو محرك البحث المتطور الذي يمكنك من الوصول للصورة التي تريد في أقل وقت ممكن, مثلا يمكنك فلترة النتائج حسب اللون والصنف والأبعاد, كذالك يمكنك من استخدام الصور كما تريد وبكل حرية.

photo-from-pexels

موقع pexels.com

يوفر واجهة أنيقة مع إمكانية البحث عن الصور حسب اللون, كما أن كل المحتوى يندرج تحت رخصة CC0 1.0, في حالة كنت تعتمد على مصادر أخرى يمكنك زيارة صفحة FAQ أو الأسئلة الشائعة لمعرفة المزيد حول الرخصة المستخدمة ,يمكنك أيضا زيارة هذه التدوينة للتعرف على أفضل المواقع للحصول على الصور المتحركة عالية الجودة والأكثر شهرة.