اضافات

إضافة إعلانات أدسنس إلى صفحات AMP

مع تزايد استخدام الجوال في العالم لتصفح الانترنت, بات من المهم تطوير مجموعة من التقنيات لجعل تجربة التصفح سهلة وسلسة, من التقنيات الحديثة هي تقنية AMP وهية اختصار  Accelerated Mobile Pages,حيث أنها تسرع الموقع بشكل كبير ,يدعم هذه التقنية محرك البحث جوجل ,حيث بعد ربط هذه التقنية بموقعك يمكن للزائر الذي ينقر على رابط موقعك في نتائج البحث أن يتصفحه بشكل سريع للغاية.

نسخة AMP من الموقع ليس كالنسخة العادية بل هي محدودة للغاية حيث تجد صورة والنص وبعض الروابط فقط, مستخدموا ووردبريس يمكنهم الإعتماد على إضافة شبه رسمية يمكنها إضافة هذه التقنية إلى مواقعهم, لاتحتاج لإعداد فقط تحتاج لتنصيبها والتفعيل.

من الإشكاليات التي تأتي مع هذه الإضافة أن الصفحات لايمكن إضافة الإعلانات بها,كإعلانات أدسنس بطريقة سهلة أو كود التتبع الخاصة بإحصائيات جوجل ,من الحلول التي نقترحها عليكم هي إضافة مكملة تمكنك من وضع الإعلانات والكثير من الخيارات الأخرى كأزرار المشاركة .

إضافة AMP for WP

هذه الإضافة تعمل مع الأولى المشار إليها فوق ,بعد تنصيبها والتفعيل , ستجد صفحة إعدادات جديدة تحث إسم AMP

amp-for-wp

 

يمكنك من خلال هذه الصفحة إضافة رمز التتبع الخاص ب Google Analytics ,أو مقالات متعلقة تغيير الألوان ,ووضع شعار الموقع ,وطبعا وضع إعلانات أدسنس من خلال Advertisement ,لمعاينة التغييرات يمكنك إضافة /amp في أخر رابط الصفحة , على هذا الشكل yoursite.com/post/amp .

تجدر الإشارة إلى أن التعديلات تأخد بعض الوقت للضهور  على جميع الصفحات في محرك البحث.