قوالب ووردبريس

بعض النصائح قبل شراء قالب من “themeforest”

شاراء القوالب

متجر (themeforest) هو متجر مخصص لشراء القوالب لمختلف منصات التدوين وكذالك المنتديات وغيرها ,لاكن في هذه المقالة سأتحدت عن قوالب الووردبريس مع ذكر بعض النصائح التي يجب أخدها بعين الإعتبار قبل شراء القالب .

الثمن

الثمن من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها قبل شراء أي قالب ,على سبيل المتال يمكن أن تجد قالب يملك عدة مميزات ثمنه 50 دولار ولو بحث قليلا ربما تجد قالبا اخر بنفس المميزات وربما أكثر وبثمن أقل, لهذا وفر مالك ولاتتسرع في الشراء.

دعم اللغة العربية

عندما أتكلم عن دعم اللغة العربية في القوالب التي تباع في متاجر عالمية فأنا أقصد دعم (RTL) أي من اليمين إلى اليسار, فاللغة العربية تكتب وتقرأ من اليمين إلى اليسار, بالتالي يجب أن تتأكد أن القالب يدعم هذه الخاصية, من خلال الإطلاع على خواص القالب . كذالك يجب الحرص على دعم قابلية الترجمة ,فربما يكون القالب يدعم (RTL) مع ذالك قد تبقى بعض العبارات المكتوبة باللغة الإنجليزية ,التي يمكنك ترجمتها إلى العربية لو توفرت خاصية دعم الترجمة أو (Translation Ready).

الدعم الفني

في الغالب القوالب التي تباع في متجر (themeforest) يوفر مبرمجوها الدعم الفني,لاكن لابأس من التأكد من هذا الأمر,فهناك قوالب من الصعب التعامل معها بالتالي فأنت بحاجة للتواصل مع الدعم الفني لمتابعتك حتى تجد حلا لمشكلتك.

التحديثات

وهذه من الأمور التي يجب أن تتأكد من توافرها , فالتحديثات مهمة للغاية فهي ستمكن مبرمج القالب من إصلاح العيوب والمشاكل التي يمكن أن تظهر أثناء استخدام الإصدار الأول من القالب ,بالتالي التحديثات تكون عبارة عن إصدارات جديدة فيها إصلاحات للنسخ السابقة مع تطويرات ومزايا جديدة تضاف للقالب.

التقييم والتعليقات

في (themeforest) فقط من قامو بشراء القالب هم من بإمكانهم تقييم القالب وكتابة التعليقات ,أظن أنك فهمت قصدي.

هذه كانت بعض النصائح والتلميحات التي يجب أخدها بعين الإعتبار قبل شراء قالب.

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: