لكل شبكة اجتماعية مميزاتها ونقاط قوتها , في هذه التدوينة سنتعرف على موقع التدوين المصغر تويتر وما يوفر من مميزات  تجعله منافس شرس لبقية مواقع التواصل الإجتماعي.

القوائم

القوائم هي من أكثر الأمور التي تجعلني أفضل تويتر , فهذه الميزة تمكنك من إضافة حسابات معينة إلى قوائم محددة , على سبيل المثال يمكنك أن تنشئ قائمة تحت إسم “رياضة” وإضافة الحسابات الخاصة بالرياضة , بالتالي يمكنك الدخول إلى تلك القائمة ومتابعة المستجدات الرياضية فقط.

الهاشتاق

الهاشتاق يمكنك من متابعة أخبار أو أحداث معينة والتفاعل معها, عن طريق كتابة التغريدة التي تريد عن موضوع محدد مع كتابة الكلمة الرئيسة أمام رمز “#” . تويتر كانت من أوائل المواقع التي استخدمت الهاشتاق, صحيح أن أغلب الشبكات الإجتماعية أصبحت تدعم الهاشتاق , لاكن ليس كتويتر فالهاشتاق في تويتر أكثر تأتيرا ونشاطا.

البساطة

لو قارنت تويتر بالفيسبوك لكانت أهم ملاحضة هي أن الفيسبوك مليئ بالخدمات , مثل المجموعات , الصفحات , الأحداث , بينما تويتر يركز على أشياء محددة .

توفير الوقت

كما قلت سابقا تويتر بسيط ويركز على أمور محددة وربما هذا ما يجعل الوقت الذي أقضيه في تويتر أقل من فيسبوك.

الإحصائيات

في الفيسبوك أصحاب الصفحات هم من تتوفر لهم إمكانية الحصول على إحصائيات , لاكن في تويتر بإمكان الجميع الحصول على هذه الميزة التي كانت متوفرة فقط للمعلنين على شبكة تويتر. عبر الرابط التالي : analytics.twitter.com

 

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .