البحث هو من أكثر الأمور التي نفعلها بشكل يومي, للبحت عن معلومة أو خبر وغيرها من الأمور التي تتير إهتمامنا. طبعا أغلبية المستخدمين العرب يعتمدون على محرك البحث جوجل للقيام بعمليات البحث, وهذا الأخير يوفر مجموعة من الأدوات التي تمكن من البحث بطرق أكثر دقة سنتعرف عليها في الأسطر التالية.

فلترة النتائج حسب التاريخ

google

 

هذه الخاصية هي من أجمل الخواص فهي تمكنك من تحديد تاريخ محدد لنتائج البحث, وهي مناسبة للبحت عن المستجدات , على سبيل المثال إذا أردت البحث عن خبر جديد فيمكنك حصر نتائج البحث في 24 ساعة فقط.

البحث عن صورة بصورة

البحث عن صور

 

هذه الخاصية تمكنك من رفع صورة أو لصق رابط صورة من خلال النقر على أيقونة الكامرة , بعدها يقوم محرك البحث بالبحث عن الصور المطابقة, قد تختلف طرق إستخدام هذه الخدمة من شخص لأخر حسب الحاجة, لاكن من أجمل الإستخدامات وأذكاها هي التأكد من صحة بعض الصور, هناك الكثير من الصور التي يتم إستخدامها للترويج لأخبار كاذبة , على سبيل المثال تقوم بعض الجهات بأخد صورة لحاذثة قديمة وتعديلها وترويجها على أنها جديدة, طبعا للتأكد من صحة الخبر قم بالإستعانة بخدمة البحت عن صورة عن طريق صورة ومطابقة النتائج للتأكد من صحة الخبر.

البحث داخل موقع محدد

بحث داخل موقع معين

 

هذه الخاصية تمكنك من إستخدام محرك البحث لعرض نتائج من موقع محدد , للقيام بهذا الأمر قم بكتاية site: تم رابط الموقع بعدها الكلمة أو العبارة التي تريد إستخدامها للبحث. في الغالب هذه الخاصية يمكن إستخدامها للبحث في المواقع التي نتق أننا يمكن أن نجد فيها ما نبحث عنه.

طبعا هناك المزيد من المميزات في جوجل لاكن هذه كانت أكثر الأدوات إستخداما.

نُشر بواسطة عبدالله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن