الإضافات من أهم العناصر التي تدخل في تركيبة نظام إدارة المحتوى ووردبريس, كما تختلف هذه الإضافات من حيث العمل الذي برمجة من أجله , وأيضا تختلف من حيث سهولة الإستخدام, في هذه المقالة سنقدم مجموعة من النصائح البسيطة ,لجعل التعامل مع الإضافات أكثر سهولة وأمان.

يمكنكم أيضا الإطلاع على : بعض النصائح قبل شراء قالب من “themeforest”

تجربة الإضافة على سرفر محلي

هذه من أهم الممارسات وأكثرها حكمة ,فلا يمكن التنبأ بما يمكن أن تتسبب فيه هذه الإضافة , فيمكنها على سبيل المثال تعطيل موقعك, أو إحداث أضرار على مستوى قاعدة البيانات, بالتالي من المهم تجربة الإضافة على سرفر محلي قبل تنصيبها على موقعك.

بعض الإضافات قد تكون معقدة وتتوفر على إعدادات كثيرة ,بالتالي من الأحسن تجربتها بعيدا عن موقعك والتدرب على التعامل مهعا , بعدها يمكنك تنصيبها.

سمعة الإضافة

 

إضافات الووردبريس

 

من أكثر الأمور المميزة في الووردبريس هو أنه يسمح للمستخدمين بتقييم الإضافة , هذا الأمر يساعد كثيرا في اختيار الإضافة المناسبة لموقعك ,ويعطيك فكرة عن سمعة الإضافة وعن مطوريها, كما أن عدد التحميلات يساعدنا على معرفة هل هذه الإضافة موتوقة أم لا, على سبيل المثال لايمكن ل 6 ملايين مستخدم للوردبريس أن يكونو مخطئين بإستخدامهم لإضافة WP Super Cache .

قرائة دليل التثبيت

إضافة ووردبريس

 

رغم أن طريقة تتبيت الإضافات متشابهة , إلى أنه لابأس من إلقاء نظرة سريعة على طريقة التتبيت الخاصة بالإضافة لأخد فكرة . كذالك يمكنك زيارة موقع الإضافة للإطلاع على معلومات أكثر.

دعم اللغة العربية

دعم اللغة العربية

دعم اللغة العربة مهم بالتالي يجب التأكد من أن الإضافة تدعم اللغة العربية بشكل كامل أو شبه كامل على الأقل , فقط ألق نظرة على الوصف في صفحة التحميل الخاصة بالإضافة , وابحث عن اللغات المدعومة.

يمكنكم الإطلاع على هذه المجموعة من الإضافات المميزة :  إضافات ووردبريس عليك تنصيبها في مدونتك

 

نُشر بواسطة عبدالله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
الحمد لله
ضيف
الحمد لله

شكرا على النصائح المفيدة

%d مدونون معجبون بهذه: