تويتر من أفضل مواقع التواصل وأكثرها شهرة , يعتمد تويتر على مبدئ التغريد أو التدوين بعدد محدود من الحروف لايتجاوز 140 حرف . أغلب المستخدمين يسعون للحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين ,هناك عدة طرق للحصول على متابعين ,على سبيل المثال هناك مواقع تقدم متابعين حسب النقاط, وهناك مواقع تقوم ببيع المتابعين وغيرها لاكن المشكلة أن المتابعين الذين تحصل عليهم عبر هذه المواقع الوسيطة أغلبهم متابعين وهميين أي لا أهمية لهم, في الأسطر التالية سنتعرف على مجموعة من الممارسات والطرق التي من شأنها زيادة متابعين حقيقين  يتفاعلون مع تغريداتك.

إستخدام الهاشتاق

الهاشتاق هي كلمة السر في تويتر , فهو الوسيلة التي تمكنك من إستهداف جمهور كبير وواسع ,كما أنها الوسيلة الأكثر تأتيرا ,سأفترض أن الجميع يعلم ماهو الهاشتاق لهاذا سأمر مباشرة للطريقة الأكتر فاعلية للإستفادة منه.

هناك قاعدة في الهاشتاق وهي أنه كلما كان هذا الأخير نشيطا كلما كانت فرصة رؤية تغريدتك من قبل عدد كبير من الناس أكبر , بالتالي فرصة الحصول على متابعين تزداد كلما رتفع عدد من شاهدو تغريدتك.

يمكنك معرفة الهاشتاق المنتشر من خلال المساحة الموجودة على يسار تويتر وهي تظهر الهاشتاق المنتشر في هذه اللحظة

twitter get more followers

 

هنا يجب أن تختار بحكمة الهاشتاق الذي تريد أن تشارك فيه , يعني يجب أن تشارك في الهاشتاق القريب منك ومن مجالك واهتماماتك.

التفاعل مع المغردين والمشهورين خاصة

التفاعل مع باقي المغردين سيزيد من فرصة تعرف المزيد من الأشخاص عليك , أشخاص لايتابعونك لاكنهم يتابعون المغرد الذي تفاعلت معه, والأمر سيكون أكثر تأتيرا مع المغردين المشهورين ,على سبيل المثال لو أن مغرد مشهور لديه عدد كبير من المتابعين غرد ثم تفاعلت مع تغريدته ,لنفرض أن خمسين ألف شخص شاهد تلك التغريدة ,فبلا شك ستحصل أيضا حصة من تلك المشاهدات, بالتالي مزيد من المتابعين.

متابعة المشاهير

هذه الطريقة ستزيد من متابعيك بشكل ملحوظ , كيف ؟ المشاهير من أكثر الناس متابعة, بالتالي عدد كبير من المتابعين يزور الصفحة الشخصية للمشاهير وفي كل صفحة شخصية يوجد هذا المربع

twitter get more followers1

 

كما تلاحظ فهذا المربع يقترح عليك متابعة متابعة حسابات معينة هذه الحسابات متابعة من قبل حسابات أخرى تتابعها وتتابعك. كذالك تظهر هنا الحسابات التي تتابع ذالك الحساب المعروف, بالتالي كلما تابعت أشخاص معروفين في تويتر ستزداد فرص ظهورك في هذا المربع بالتالي الحصول على المزيد من المتابعين .

أمر أخر يجب أن تحرص على أن تتوفر على صورة حساب مثيرة للإنتباه ,فقد يرى عدد كبير من الأشخاص ذالك المربع لاكنهم لن يلاحظو وجودك لأن صورة حسابك ليست مميزة ومعبرة.

كانت هذه أكثر الطرق فاعلية للحصول على متابعين حقيقيين يتافعلون معك ,وليس متابعين وهميين لا قيمة لهم .

نُشر بواسطة عبدالله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .