اليوتيوب هو من أشهر المواقع الخاصة بمشاهدة المقاطع المصورة  , كما أنه ثالث أكتر موقع زيارة على مستوى العالم,في السطور القادمة سنتعرف على بعض الخواص البسيطة التي يوفرها اليوتيوب للمستخدمين لتسهيل التعامل معه أو تخصيصه حسب الحاجة.

التصفح الأمن

التصفح الآمن

هذه الميزة تحديدا  أعتبرها من أفضل الأدوات التي يوفرها يوتيوب على الإطلاق , والسبب أن اليوتيوب مليء بالهراء والمشاهد الغير أخلاقية والإيحائات الجنسية, شخصيا أحرص دائما على تفعيل هذه الخاصية لتصفخ اليوتيوب بشكل أمن ،وهي مناسبة في حالة كان لك أبناء أو اخوة صغار يتصفحون اليوتيوب.

جرب شيئ جديد

هي صفحة يتم عرض أخر المشاريع والإضافات التي تعمل عليها يوتيوب ,كالقارئ الشفاف الجديد, فإذا كنت تحب الإطلاع على جديد الموقع فيجب أن تزور هذه الصفحة بشكل دوري Try something new! .

شاهد في وقت لاحق

مشاهدة في وقت لاحق

لا شك أن أغلب المستخدمين يعرفون هذه الخاصية الجميلة, فهي تمكنك من حفظ أي مقطع تريد لمشاهدته في وقت لاحق,بالتالي لو أعجبك مقطع ولم تكن تلمك الوقت يمكنك حفظه لمشاهدته في وقت اخر.

youtube-tips-cc

خاصية الترجمة

تمكنك هذه الخاصية من الحصول على ترجمة للمقطع الذي تشاهده, عن طريق رمز CC ,كما تتوفر الكثير من الخيارات للغات أخرى العيب الوحيد في هذه الميزة هو أن الترجمات لا تكون دائما دقيقة وذات جودة.

اليوتيوب مليئ بالخيارات التي تمكنك من تخصيصه كما تريد وحسب الحاجة ,وكانت هذه بعض الخواص الأكثر إستخداما.

 

نُشر بواسطة عبدالله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .