الإضافات تعتبر من العناصر الأساسية في كل مدونة ووردبريس, لهذا يجب البحث عن أفضل الإضافات لتنصيبها ,في هذه التدوينة سنتعرف على بعض من أفضل الإضافات والتي نتسخدمها في مدونة جينات المهوس و سنتعرف على مميزاتها.

إضافة All In One SEO Pack

من أشهر الإضافات الخاصة بالسيو ,تتميز بالخيرات الكثيرة والتحديثات الدورية وسرعة إصلاح الأخطاء التي يبلغ عنها مستخدمو الإضافة. رغم كثرة المميزات في الإضافة إلا أن مطور الإضافة يوفر شرح كل خيار ليسهل على المستخدم تحديد ما يناسبه , أيضا تدعم مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وفيسبوك, من الخيارات المتوفرة كذلك هو خيار ربط موقعك بمشرفي المواقع الخاصة بجوجل, رغم كل هذه المميزات المتنوعة تتوفر الإضافة على لوحة تحكم سهلة للغاية.

إضافة Contact Form 7

كل مدونة تحتاج لصفحة خاصة يمكن للمستخدمين من خلالها مراسلة الموقع ,للقيام بهذا لن تجد أفضل من هذه الإضافة,فبالإضافة لسهولة استخدامها فهي تدعم الجوال ,وتحصل على تحديثات بشكل دوري وتستخدم من ملايين من المستخدمين ,بالإضافة لكل هذا فإن الإضافة تعطيك إمكانية التعديل على شكل عن طريق كود CSS, كما أنها تدعم اللغة العربية.

إضافة Disqus Comment System

من أفضل الإضافات لتجعل من التعليق في موقعك شيئ ممتع , تتميز الإضافة بالتصميم الجميل ومتجاوب مع الجوال ,كما أنها تقدم للمعلق خيار التسجيل المباشر أو عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي, كما أنها تعتبر الخيار الأفضل لمن يعاني من تعليقات السبام,كما تمكنك من إدارة التعليقات بشكل أفضل مع خيارات واسعة,مثل إضافة مدراء في حالة كنت تريد أن تعتمد على شخص آخر يساعدك على إدارة التعليقات, للتعرف أكثر على إضافة نظام التعليقات Disqus .

إضافة خطوط عربية 

جودة الخط وجماله من أهم الأمور التي يجب العناية بها , وللقيام بهذا العمل لن تجد أفضل من هذه الإضافة ,فهي توفر تجميعة من أجمل الخطوط وأكثرها جودة ,كما توفر لوحة تحكم سهلة تمكنك من تغيير الخط في مختلف مكونات مدونتك, الإضافة من تطوير فريق Jozoor الرائع,توفر الإضافة خيارات واسعة كتغيير الخط في العناوين والنص والمسافة بين الأسطر.

إضافة wp super cache

لأن سرعة المدونة من أهم العوامل التي تساعد على نجاحها ,فهذه الإضافة تساعدك على تحسين سرعة مدونتك,فهي تقوم بتحويل الملفات الديناميكية “PHP” إلى ملفات ثابتة “HTML” ,من أجل جعل تصفح موقع أسرع وتخفيف الضغط على السرفر,كما أنها سهلة الإستخدام .

كانت هذه من أكثر الإضافات التي يجب على صاحب كل مدونة تنصيبها, والتي حصلت على رضى مستخدمي منصة التدوين ووردبريس.

نُشر بواسطة عبدالله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
استنبات الشعير
ضيف

موضوع قيم جدا
شكرا جزيلا لكم وفي انتظار المزيد

nedal
ضيف
nedal

بارك الله بك والى الامام

%d مدونون معجبون بهذه: