التقنية أصبحت جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية ,فنحن نتعامل مع مجموعة من الأجهزة المختلفة ,في المنزل أو في العمل ,في السفر وهكذا, وأتناء استخدامنا لهذه الأجهزة تواجهنا عدة مشاكل تقنية مختلفة الصعوبة ,بالتالي بات من المهم الإلمام بالتقنية حتى يصبح بمقدورنا التعامل مع الأمر,في هذه التدوينة سنتعرف على بعض الخطوات والطرق البسيطة لإيجاد الحلول لأغلب مشاكلك التقنية.

محرك البحث

محرك البحث هو من أشهر الطرق التي يمكن استخدامها للعتور على أجوبة وحلول ,أو معلومات نحتاجها, كما أنه يعد وسيلة قوية للحصول على مساعدة تقنية ويوفر معلومات ومصادر غنية يمكنها مساعدتك لإيجاد حل لمشاكلك.

من أهم الأمور التي يجب أخدها بعين الأعتبار حتى يمكنك الحصول على الأفضل من محركات البحت هو طريقة البحت, فطريقة البحت والتعامل مع الأدوات التي توفرها محركات البحت للمستخدم للحصول على نتائج أكثر دقة ,من أهم الأمور التي يجب على المستخدم معرفتها , .يمكنكم الإطلاع على هذه التدوينة لمعرفة المزيد نصائح للبحث في جوجل بفاعلية أكثر  .

اليوتيوب

اليوتيوب ليس مجرد موقع لمشاهدت المقاطع المسلية,بل هو منجم غني بالمعرفة, يمكنك تقريبا تعلم كل شيئ فقط من خلال مقاطع اليوتيوب التعليمية.

الفيسبوك

ما ينطبق على اليوتيوب ينطبق على الفيسبوك فهو أيضا وسيلة يمكنك من خلالها الحصول على أجوبة لمشاكلك التقنية,فهناك صفحات تقنية تطرح مجموعة من المواضيع التقنية الشائعة مع الحلول الممكنة, ولاكن تبقى مجموعات الفيسبوك الوسيلة الأكثر كفائة للحصول على أجوبة فهي تمكنك من طرح الأسئلة على مجموعة من الأعضاء اللذين لديهم نفس الإهتمام ,وفي الغالب ستحصل على المساعدة.

كانت هذه بعض الإرشادات البسيطة التي من خلالها يمكنك حل أغلب مشاكلك التقنية بنفسك.

نُشر بواسطة عبدالله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .