من أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية هي امتلاء مساحة التخزين, مما يترتب عنه مجموعة من المشاكل منها تعطل بعض الخواص وبطئ في العمل, كما لا تستطيع تنصيب تطبيقات جديدة أو إضافة صور ,هنا في هذه التدوينة سنتعرف على مجموعة من الحلول البسيطة التي يمكنك الإعتماد عليها للتغلب على هذا المشكل.

الإستعانة ببطاقة ذاكرة خارجية

وهو من أبسط الحلول وأكترها بديهية , فاستخدام بطاقة تخزين بطاقة تخزين خارجية سيساعدك على تخفيف الضغط على مساحة التخزين الداخلية في هاتفك عن طريق نقل الصور والمقاطع المصورة وغيرها من الملفات ,ليس هذا فقط بل يمكنك أن تنقل التطبيقات كذالك وخاصة التطبيقات التي تملك حجما كبيرا.

مسح البيانات المخزنة مؤقتا

وهذا من الحلول الممكنة ,فالتطبيقات المنصبة على الهاتف تولد هذه البيانات بشكل مستمر بالتالي فهي تساهم في امتلاء مساحة التخزين, ومن المهم القيام بحذف هذه البيانات بشكل دوري.

استخدام خدمات التخزين السحابي

يمكنك نقل جميع ملفاتك إلى إحدى خدمات التخزين السحابي وحذفها من الهاتف فيما بعد ,فبالإضافة إلى أنك ستزيد من المساحة الغير مستخدمة فأنت نقلت ملفاتك المهمة إلى مكان أمن بحيث يمكنك الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان ,ومن أفضل خدمات التخزين السحابي هي خدمت onedrive فهي تقوم بمزامنة الملفات بسرعة وتوفر مساحة تخزين جيدة ومريحة.

نُشر بواسطة عبدالله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .