مواقع

أفضل المواقع لتحميل الكتب والروايات مجانا

أبدع أبو الطيب المتنبي عندما قال ” أعز مكانٍ في الدنى سرج سابحٍ … وخير جليسٍ في الزمان كتابُ “. فإذا كان الكتاب خير جليس في زمن المتنبي فما بالك اليوم في هذا الزمان الذي يغلب عليه التطور والحياة العصرية , في زمن أصبح فيه كل شيئ متشابك ومضطرب ,فالكتب تعتبر متنفسا يعزلك عن العالم وتأخذك لعوالم من الخيال والإبداع , في هذه التدوينة سنتعرف على بعض من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا .

أيضا أنصحك بهذه المجموعة من التطبيقات التي ستساعدك على زيادة التركيز والقدرة على التحليل وسرعة رد الفعل.

موقع إليك كتابى

يعتبر من أشهر المواقع التي تقدم مجموعة واسعة من الكتب الجاهزة للتحميل, كما يتوفر على واجهة سهلة وبسيطة, بالإضافة لتوفيره خيار تحميل الكتب فهو كذلك يمكنك من قراءة الكتاب مباشرة من المتصفح ,بدون الحاجة للتحميل.

موقع KuTub PdF

موقع آخر يوفر تجميعة من الكتب المصنفة بشكل جيد مما يساعدك على تصفح وتحميل الكتب التي تلائم ميولك, وهو كذلك يدعم خيار قراءة الكتب بدون تحميل.

موقع القُراء العرب

يتميز موقع القراء العرب بواجهة أنيقة توفر تجربة تصفح مميزة ,يحتوي هذا الموقع على مجموعة متنوعة من الكتب في مختلف المجالات الأدبية والدينية وكتب الأطفال وغيرها الكثير.

تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه المواقع تدعم صيغة PDF بالتالي لن تجد مشكلة في تصفح الكتب أو مشكلة في التوافقية ,وفي حالة كنت تفضل قراءة الكتب من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي فأنصحك بتحميل تطبيق Adobe Acrobat Reader المتوفر على أجهزة أندرويد وآيفون.