من المعلوم أنه لبرمجة تطبيقات أندرويد فأنت تحتاج لتعلم لغة جافا ,و لبرمجة تطبيقات IOS فأنت بين خيارين إما تعلم سويفت أو Objective-C ,لكن هذا لايعني أنه لاتتوفر خيارات أخرى لبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية ,بدون هذه اللغات الإفتراضية ,على سبيل المثال يمكنك برمجة تطبيقات أندرويد و IOS وويندوز فون بالاعتماد على منصة Xamarin  , والحلول كثيرة ومتنوعة.

إطار عمل  Ionic

هو  إطار عمل لبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام تقنيات الويب “HTML , CSS , JavaScript”, وهو خيار جيد إذا لم تكن تملك الوقت لتعلم جافا أو لغة أخرى, Ionic يعتمد على منصة Cordova  من أجل جعل التطبيق يتواصل مع العتاد كاستخدام GPS أو الكاميرا من أجل التقاط الصور ,كذلك يعتمد على Git للتحكم والكثير من أطر العمل الأخرى, مثل AngularJS و Node.js  ,بالتالي التطبيقات المبنية باستخدام Ionic لا تختلف على التطبيقات المبرمجة باللغات التقليدية الأخرى.

توافر الشروحات وتوثيق جيد

إطار عمل Ionic يتوفر على توثيق جيد من خلال الموقع الرسمي ,والكثير من الشروحات والنقاشات في المجتمعات البرمجية, وهذا شرح تفصيلي في موقع يوتيوب لمساعدتك على البدء, كما أنه أفضل خيار للمبتدئين في برمجة تطبيقات الهواتف الذكية.

دورة كاملة لبرمجة التطبيقات بإطار عمل Ionic

يمكنك الإعتماد على هذه الدورة المتوفرة مجانا عبر موقع يوتيوب ,والتي تغطي أغلب الجوانب الأساسية في بناء أي تطبيق, كما ستساعدك على إعداد البيئة المناسبة للبدء في بناء تطبيقك, تتوفر هذه الدورة على حوالي 21 فيديوا عالي الجودة.

 

تصميم الواجهة في غاية السهولة فهناك الكثير من الكلاسات الجاهزة ,لتجربة إطار العمل يمكنك التوجه لصفحة التوثيق في الموقع الرسمي لمعرفة طريقة التنصيب, والبدء في بناء اول تطبيق لك.

 

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

مواقع عالمية تستخدم ReactJS لتطوير واجهاتها

بلا شك فإن المواقع الكبيرة تختار بعناية شديدة التقنيات التي ستستخدمها لبناء مواقعها , لهذا…