تحتل مصر المرتبة 15 من حيث عدد مستخدمي الإنترنت بعدد يبلغ أكثر من 36 مليون مستخدم المصدر  ,هذا العدد الكبير من المستخدمين يجعل من مصر من أكثر الدول استخداما للأنترنت ,في هذه السلسلة من التدوينات سنتعرف على بعض الإحصائيات التي تخص مجموعة من الدول العربية ,ووجود هذه الدول على الشبكة العنكبوتية, وفي هذه التدوينة سنتعرف على أكثر الألعاب تحميلا في مصر,تجدر الإشارة إلى أن مصدر هذه الإحصائيات هو موقع appannie.com .

fruit-candy-blast

الرتبة 1 : Fruit Candy Blast

هي لعبة مميزة تندرج ضمن تصنيف الألغاز ,تجاوز عدد التحميلات الكلي أكثر من مليون تحميل ,ولديها تصنيف جيد يبلغ 4.1 في متجر بلاي ستور.

subway-surfers

الرتبة 2 : Subway Surfers

تندرج ضمن تصنيف ألعاب الممرات وهي لعبة مليئة بالحركة وحماسية للغاية ,تجاوز عدد تحميلات اللعبة على بلاي ستور أكثر من 500 مليون تحميل ,وهي تعتبر من أشهر الألعاب ليس على مستوى مصر فقط ,بل على مستوى العالم.

candy-crush-saga

الرتبة 3 : Candy Crush Saga

تتميز بتصميم جذاب وأنيق ,وأسلوب سلس يجعلك تدمن اللعب تتجاوز اللعبة 500 مليون تحميل على مستوى العالم ,ولديها تصنيف ممتاز على بلاي ستور يبلغ 4.4 .

fifa-mobile-soccer

الرتبة 4 : FIFA Mobile Soccer

لعبة رياضية مميزة من تطوير شركة  ELECTRONIC ARTS  الرائدة ,يصل عدد تحميلات اللعبة 10 ملايين تحميل ,مما يجعلها من أشهر الألعاب الرياضية على أندرويد.

real-football

الرتبة 5 : Real Football

لعبة أخرى ضمن تصنيف الألعاب الرياضية من تطوير شركة Gameloft الغنية عن التعريف ,لديها تصنيف عادي يبلغ 3.8 وهذا راجع الجرافيك الضعيف نوعا ما.

score-hero

الرتبة 6 : Score! Hero

بعدد تحميلات يتجاوز 10 ملايين وتصنيف ممتاز يبلغ 4.6 يجعل من هذه اللعبة خيار جيد ,أيضا تتميز بجودة الجرافيك والسلاسة في اللعب.

my-talking-tom

الرتبة 7 : My Talking Tom

لعبة ظريفة تمكنك من تربية القطط الوهمية وتلقى شعبية كبيرة بين المستخدمين ,يتجاوز عدد تحميلات اللعبة 100 مليون تحميل .

my-talking-angela

الرتبة 8 : My Talking Angela

وهي لعبة من تطوير شركة Outfit7 وهي نفس الشركة المطورة لتطبيق My Talking Angela ,فكرة اللعبة ليست مختلفة الإختلاف هي أنها موجهة للإناث بشكل خاص.

8-ball-pool

الرتبة 9 :8 Ball Pool

هذه اللعبة شهرتها كانت قبل ظهور الهواتف الذكية ,فقد كانت ومازالت لها شهرة على متصفحات  الأنترنت ,هي لعبة من تطوير شركة Miniclip المعروفة ,تجاوز عدد التحميلات  100 مليون ولديها تصنيف جيد يبلغ 4.5 .

traffic-rider

الرتبة 10 : Traffic Rider 

وهي لعبة السباقات الوحيدة في هذه المجموعة ,بعدد تحميلات يفوق 50 مليون وتصنيف محترم 4.7 يجعل من هذه اللعبة من الأفضل في تصنيف السباقات.

كانت هذه أهم وأكثر الألعاب تحميلا في المنطقة العربية ,وهي ألعاب مطورة من شركات عالمية لها خبرة كبيرة في المجال ,ومن الطبيعي أن تحصل على شهرة كبيرة فهي مدعومة بحملات إعلانية كبيرة بالتالي هذه الشهرة أمر طبيعي ومتوقع.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .