مواقع

إليك أفضل المواقع و المنصات العربية للتعلم عن بعد

قد يعتبر البعض الإنترنت وسيلة ترفيه بامتياز حيث يمكنك إمضاء وقت ليس بقليل في تصفح مواقع التواصل الإجتماعي ومشاهدة المواد الترفيهية على موقع يوتيوب واللعب,البعض الآخر يستغل الإنترنت في تحسين مهاراته باستمرار من خلال مواقع تعليمية متخصصة في مختلف المجالات,فالإنترنت ليس فقط للترفيه و يجب الموازنة بين الترفيه والتعلم ,في هذه التدوينة سنتعرف على أفضل المواقع العربية للتعلم عن بعد ,حيث يمكنك اكتساب مهارات جديدة من المنزل أو من أي مكان تريد, يمكنك أيضا الإطلاع على هذا المقال الذي ستجد فيه مجموعة من الواقع التي ستساعدك على تعلم البرمجة بطرق مبتكرة.

منصة رواق

rwaq

هي منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية عالية الجودة مجانا وباللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات الممكنة، يقدم المواد أكاديميون متخصصون من مختلف أرجاء العالم العربي، حيث الهدف هو توسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي, مايميز المنصة هو تقديم محتوى تفاعلي وغني بحيث تجد المحتوى على شكل  محاضرات مرئية ذات جودة عالية مع مجموعة من التمارين التفاعلية ,كما أنه عند انهاء بعض المواد سيُمنح للطالب المنضم لها شهادة إكمال بعد تجاوزه الاختبار النهائي.

رواق توفر لك إمكانية ترك سؤالك أو ملاحظتك في صفحة الدروس أو في قسم المناقشات ,بحيث يمكن للطلاب إجابتك والتفاعل معك, كما أنه يمكنك طرح الأسئلة على المحاضر أثناء فترة التعلم.

منصة إدراك

edraak

إدراك هي مبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية, الهدف من إدراك  هو توحيد الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب والأمم.

تجدر الإشارة إلى أن سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعتبر من الشركاء المؤسسين للمبادرة ,بالإضافة إلى رعاية مؤسسة ميقاتي وهي مؤسسة عالمية غير ربحية  تعمل على تحسين سبل المعيشة وتوفير الفرص الأقل حظاً في الدول النامية, وكذلك تحظى برعاية الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

المنصتين رواق وإدراك هي المنصتين العربيتين حيث يمكنك أن تجد محتوى عالي الجودة ,مقدم من متخصصين في شتى المجالات وتحظى برعاية من مؤسسات كبيرة ,نتمنى ظهور منصات أخرى تحمل نفس الرسالة .

أضف تعليق على الموضوع