مواقع

مواقع لتحميل خطوط عالية الجودة للتصميم

في أي تصميم تلعب الخطوط دورا أساسيا في جمالية ذالك التصميم ,وكلما كان الخط دا جودة عالية انعكس هذا إيجابا على جودة التصميم نفسه, الخط العربي هو خط جميل وراقي بشكل طبيعي ,وقد قام المصممون العرب بعمل رائع يتمثل في العمل على خطوط تستخدم على المستوى العالمي وتعرض على أشهر المنصات ,وتحضى بشهرة واسعة , سنتعرف على مجموعة من المنصات التي يمكنك من خلالها الحصول على خطوط رائعة لإستخدامها في تصميمك القادم.

موقع brushez

موقع يتوفر على قاعدة بيانات بها عدد مهم من الخطوط الرفيعة والأنيقة التي ستضفي لمسة فنية رائعة على تصاميمك, توجد خاصية جميلة في الموقع وهي إمكانية تجريب الخط مباشرة من المتصفح ,بحيث يمكنك تجربته مع كلماتك المفضلة ورؤية النتيجة أمامك, هذا بالإضافة إلى إمكامنية تحميله واستخدامه مع برنامج التصميم على حاسوبك الخاص.

منصة fonts google

هي منصة جد متطورة للتعامل مع الخطوط , طبعا فهي مخصصة بالدرجة الأولى للمطورين والمصممين ,فيمكنك استخدام هذه الخطوط في موقعك بسهولة تامة ,فخطوط جوجل توفر لك الشيفرة البرمجة المناسبة لإستخدام هذه الخطوط في موقعك بكل سهولة. هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة يمكنك الإختيار بينها بكل سهولة من خلال مجموعة من الأدوات التي تسهل عملية البحث كالبحث عن  الخطوط الجديدة أو الأكثر استخداما والأكثر سرعة من حيث التحميل على صفحات الويب.

 

موقع dafont

موقع أخر لايقل أهمية عن البقية ,فهو يتوفر على حزمة من الخطوط الخاصة بالتصميم ,عيبه أنه لا يوفر الدعم الذي يستحقه الخط العربي واللغة العربية.

مشروع خط عربي ناجح

الخط العربي خط راقي بكل المقاييس فهو يوفر مرونة وسلاسة غير عادية تمكن المصمم من الإبداع بدون قيود ,بالتالي المصمم هو الذي يجب أن يجتهد ويخرج ابداعاته ,ومن أكثر الأعمال التي لاقت شهرة كبيرة مأخرا هو عمل للمصمم محمود تمام ,وهو عبارة عن مشروع تجريبي لتوظيف الخط العربي وتطويعه لتعبر الكلمات عن معانيها. يمكنك الإطلاع على عمل من هنا .

 

أضف تعليق على الموضوع