فيسبوك يعتبر من أضخم مواقع التواصل الإجتماعي وأكثرها شهرة ,فهو يوفر للمستخدمين الكثير من الخدمات كالتواصل بين الأقارب والأصدقاء ,الإطلاع على أخر الأخبار متابعة مشاهير الفن والرياضة ,متابعة المجموعات المتخصصة في مختلف المجلات والدخول في نقاشات ,إجراء البث المباشر والكثير من الخدمات الأخرى.

في هذا الشرح سنتعرف على طريقة جد سهلة لكيفية حذف أو تعطيل حسابك وما الفرق بينهما.

قبل شرح طريقة تعطيل حسابك يجب أن تعرف أنه يمكنك في أي وقت إعادته ,والعكس عند حذفه ,فعند حذف الحساب يعطيك الفيسبوك مهلة معينة للتراجع وبعد انقضاء المهلة يحذف حسابك بصفة نهائية.

تعطيل حسابك في فيسبوك

 

قم أولا بالتوجه إلى صفحة الإعدادات من خلال الشريط العلوي

الأن قم باختيار صفحة الأمان عبر النقر على الأيقونة التي ترمز إلى الدرع ,وهي صفحة خاصة بحماية حسابك ومراقبة الأنشطة الغير عادية, التي من شأنها أن تساعدك على حماية حسابك في حالة كنت تعتقد أن هناك محاولات لإختراقك

الأن يجب عليك أن تنقر على خيار التعديل في الأسفل الموجود أمام “إلغاء تنشيط حسابك”

قم طبعا في حالة كنت تريد الإستمرار على إلغاء تنشيط حسابك, بعدها قد يطلب منك إدخال الرقم السري الذي تستخدمه لتسجيل الدخول, وكما هو موضح فإلغاء حسابك  سيؤدي تعطيل حسابك وإزالة اسمك وصورتك من المنشورات الخاصة بك.

سيطلب منك في هذه المرحلة تحديد السبب وراء قرار إلغاء الحساب ,قم باختيار ماتريد تم انقر على إلغاء التنشيط, وفقط.

طريقة حذف حسابك في فيسبوك

فيسبوك يوفر رابط مخصص لحذف الحساب ,بعد الدخول للرابط يمكنك ببساطة تأكيد الخيار لتقوم عندها بإكمال العملية بكل بساطة,سيطلب منك إدخال الرقم السري وملى الخانة الخاصة بكود الكابتشا وهو إجراء روتيني خاص بالأمان

وكما تلاحظ فيسبوك يخبرك أنه أمامك ما يقارب 14 يوم للتراجع عن العملية بعدها سيحذف حسابك بشكل نهائي ولن تتمكن من استرجاعه

وفي حالة غيرت رأيك يمكنك إعادة تسجيل الدخول بشكل عادي للتراجع واسترجاع الحساب.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .