من منا لا يملك حساب في جوجل ومن منا لا يستخدم خدمات جوجل كاليوتيوب أو جوجل درايف للتخزين السحابي و Gmail طبعا , الرابط بين هذه الخدمات هو البريد الإلكتروني فهو يمكنك من تسجيل الدخول بشكل موحد إلى جميع خدمات جوجل وهذا يعتبر أمرا عمليا أكثر يجنبك تسجيل الدخول لكل خدمة بشكل منفصل , وطبعا هنا ستحتاج لتغيير الإسم والمعلومات الخاصة بك لمرة واحدة بدون الحاجة للإنتقال لكل منصة على حدى.

تغيير الإسم في Google+

تغيير الإسم سهل للغاية فيكفي استخدام الرابط والقيام بالتغيير الذي يناسبك تم الحفظ, بعد الدخول للرابط أنقر على أيقونة التعديل والتي تشبه القلم

 

قم بملئ الحقول بما يناسبك وبعد التعديل قم بالنقر على حفظ أو DONE ,يجب الأخد بعين الإعتبار أن جوجل تسمح لك بتغيير الإسم 3 مرات خلال مدة 90 يوم ,بالتالي يجب التأكد من الإسم بشكل جيد.

 

وهذه هي الخطوات بكل بساطة

تجدر الإشارة إلى أنه من خلال هذه الصفحة يمكنك التحكم بحسابك بشكل كامل ,فيمكنك مثلا الإطلاع على تسجيلات الدخول وعلى المواقع والخدمات التي قمت بالإشتراك بها وإلغائها في حالة كنت في حاجة لذالك طبعا. وأيضا يمكنك معرفة الأجهزة المتصلة كالحاسوب أو الهاتف الذكي ,بالتالي يجب أن لا تفوت التعرف على هذه الخدمة المهمة.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .