الكثير من مستخدمي أجهزة التلفاز وال DVD المختلفة يريدون من وقت لأخر تشغيل بعض المقاطع المصورة عبر نسخها في USB ومن ثم إدخل اليو إس بي إلى الجهاز ثم مشاهدة تلك الفيديوهات ,لكن غالبا ما تفشل هذه الطريقة والسبب بكل بساطة هو أن صيغة الفيديوا غير مناسبة , فلتشغيل الفيدوهات على التلفاز والدي في دي تحتاج لتحويل الصيغة MPG وهي الصيغة المدعومة من هذه الأجهزة.

تحويل الصيغ أمر بسيط للغاية ويمكن لأي شخص القيام به وهناك الكثير من الأدوات المختلفة ,فيمكنك تحويل فيديوهات اليوتيوب إلى صيغة MPG ومن تم تحميلها ونسخها في الUSB.

من المواقع المعروفة التي تقوم بهذه العملية هو موقع onlinevideoconverter الموقع يتوفر على واجهة بسيطة فقط حقل لنسخ عنوان الفيديو والخيارات التي تتيح لك اختيار الصيغة المناسبة

بعد نسخ رابط الفيديوا في الخانة المشار إليها واختيار صيغة MPG قم بالنقر على START لكي تبدء عملية التحويل, بعد انتهاء عملية التحويل قم بتحويل الفيديوا ونسخة في اليو إس بي الخاص بك وقم بإدخالها في مدخل اليو إس بي في جهاز التلفاز أو الدي في دي الخاص بك.

تحويل الصيغ عن طريق برنامج VLC

برنامج VLC هو أقوى برنامج لقراءة الملفات الصوتية والمرئية أو هذا ما يبدوا ,لكن هذا البرنامج هو أكبر من ذلك فبهذا البرنامج يمكنك مشاهدت البث المباشر للقنواة مشاهدت فيدوهات اليوتيوب ,الإستماع للراديوا وتحويل صيغ الفيديوا وهذا ما سنتعرف عليه الأن.

من خلال القائمة العلوية ندهب إلى Media ثم  Convert/Save

أنقر على Add وحدد الفيدوا الذي تريد تحويله بعدها أنقر على المثلت الصغير في الأسفل وحدد خيار Convert

 

الخطوة التالية هي تحديد الصيغة من خلال Profile ثم حدد صيغة MPEG بعدها قم بتحديد المكان الذي تريد حفظ الملف وعند الإنتهاء أنقر على Start

مدة تحويل الفيديوا تختلف حسب حجم الفيديوا ,وبهذا يكون الشرح قد انتهى.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .