شركات الإستضافة المدفوعة رغم أنها توفر مجموعة من المزايا مثل الدعم الفني السريع و الأثمنة المناسبة,إلا أنه توجد الكثير من السلبيات ونقاط الضعف التي يجب أخدها بعين الإعتبار ,مثل جودة الخدمة والدعم الفني كذلك السعر وهنا سعر أول سنة مقارنة مع سعر التجديد والكثير من الأمور الأخرى.

حسنا أغلب شركات الإستضافة المشتركة خدماتها سيئة نوعا ما والسبب هو أن هذه الشركات هي من تدير السيرفر ,فتخيل أن تقوم بإدارة عدد كبير من السيرفرات يحتوي على ملايين المواقع ,بلا شك ستكون النتائج سيئة, في هذه المقالة سأشارككم رأيي بمجموعة من شركات الإستضافة من حيث المميزات الأداء والسعر.

 إن كنت لا تريد البدء مع استضافة مدفوعة وتريد التجربة مع استضافة مجانية فأنصحك بهذا المقال اختر أَفضل إستضافة مجانية مع هذه المجموعة .

استضافة ipage

بالنسبة للسعر فهو بلا شك مغري ,لكن الجودة للأسف ليست مرضية ,زد على ذلك فنظام الحماية “متخلف” في الكثير من المرات تقوم الإستضافة بغلق موقعي فقط لأنهم شكوا أنه هناك ملف “قد” يكون ضارا هكذا بكل بساطة, وهذا أمر مزعج للغاية وغير منطقي وهو ما جعلني أتخلى عن خدمات هذه الإستضافة.

نقطة أخرى سلبية في استضافة ipage وهي سعر التجديد ,فإن كان السعر في السنة الأولى مغري فسعر التجديد مرتفع للغاية بالتالي يجب أخذ هذا الأمر بعين الإعتبار والإستعداد له, حتى لا تقع في مشكل أي إن كنت قادر على الدفع فلا مشكل وإن كان السعر مبالغ فيه بالنسبة لك فيجب أن تبحث عن شركة أخرى قبل انتهاء اشتراكك.
تتحمل الإستضافة عدد زيارات لابأس به يصل إلى 3 ألف زائر يوميا وطبعا هذا الرقم قد يختلف من موقع لأخر حسب برمجة هذا الموقع ونسبة استهلاكه لموارد السيرفر.

سعر التجديد في Ipage

 استضافة greengeeks

لم أندم على الإشتراك مع شركة استضافة كما ندمت مع هذه الشركة ,للوهلة الأولى عندما تلقي نظرة على الميزات وأبرزها وحدات تخزين SSD وخاصة أن السعر مرتفع وهو 7 دولار شهريا ,ستقول لايهم المهم هو الجودة لكن للاسف فخدماتهم كارتية والموقع كثير التوقف والدعم الفني بطيئ للأسف,بالتالي لا أنصح بها ,وإن كنت سأختار بين هذه الشركة وبين ipage سأقترح ipage طبعا.

الاستضافة السحابية DigitalOcean

بعد معاناة مع شركات الإستضافة المشتركة ,قررت أن أبحث عن VPS ووجدت شركة DigitalOcean التي تقدم حزمة من الخطط الجيدة تبدأ من 5 دولار شهريا مع المواصفات التالية رام 512 ميجا ,معالج واحد 20 جيجا مساحة تخزين مع معدل بيانات 1 تيرا, أستطيع أن أقول أن هذه المواصفات جد مناسبة مقارنة مع السعر ,وهذا انعكس إيجابا على مواقعي من حيث السرعة والأداء.
طبعا للإشتراك مع هذه الشركة تحتاج لبعض المهارات البسيطة في إدارة السيرفرات ,والتي طبعا يمكنك تعلمها بسهولة كما أن شركة DigitalOcean توفر شروحات متنوعة تغطي كل ما يمكن أن تحتاجه لبناء موقعك.
فإن كنت تجيد بعض مهارات إدارة سرفرات لينكس فأنصحك بشدة بهذه الشركة ,يمكنك الإطلاع على هذه المراجعة للتعرف على المزيد مراجعة شركة DigitalOcean .

خلاصة
أغلب شركات الإستضافة ستوفر لك خدمة لابأس بها لكن في بعض المراحل ستبدء المشاكل بالظهور وهذا أمر طبيعي بالتالي أنت أمام خيارين فإما التأقلم مع هذه المشاكل أو محاولة البحث عن شركة استضافة مدفوعة جديدة.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .