عندما يتعلق الأمر بيوتيوب فأنت أمام بحر من المحتوى المرئي المتنوع بين الترفيهي والإخباري والتعليمي طبعا , إن كان البعض يعتبر يوتيوب مكان للبحث عن المواد الترفيهية وحسب ,فالبعض الآخر يستخدم يوتيوب ليطور مهاراته المختلفة و ينمي ثقافته العامة , ولن تجد أفضل من الأفلام الوثائقية التي تمزج بين الفائدة والطريقة الممتعة في العرض, لهذا أقدم بين يديكم مجموعة من أفضل القنوات التي تقدم الأفلام الوثائقية بجودة عالية.

Al Jazeera Documentary الجزيرة الوثائقية

عندما يتعلق الأمر بيوتيوب وشبكات التواصل الإجتماعي عموما ,فشبكة الجزيرة تستغل هذه المواقع أحسن استغلال ,فمع ما يقارب نصف مليون مشترك في قناة الجزيرة الوثائقية , وأيضا مع أكثر من 50 مليون مشاهدة مع مكتبة كبيرة من الأفلام تفوق 1200 فيديوا يجعل قناة الجزيرة الوثائقية تأخذ مراتب متقدمة في هذا الصنف, تأسست القناة على يوتيوب سنة 2008 مما يجعلها من الأوائل في هذا المجال.

قناة الوثــائـقـيـة HD

الوثائقية HD هي قناة رائدة في بث البرامج الوثائقية المتنوعة ,وخاصة البرامج التي من إنتاج قناة ناشيونال جيوغرافيك , ما يميز القناة هي جودة المواد المعروضة ,فأغلب الأفلام تعرض بجودة عالية مما يوفر تجربة مشاهدة مميزة للغاية, القناة فيها أكثر من 150 ألف مشترك مع عدد مشاهدات يفوق 25 مليون مشاهدة, تأسست القناة سنة 2007.

قناة DocumentaryHD1

بالنسبة ل DocumentaryHD1 فهي قناة تتميز بتقديم مجموعة من الأفلام المتنوعة ,بين السياسي والتاريخي والعلمي والفلكي أيضا, فإن كنت تبحث عن مجموعة متنوعة ,فهذه القناة التي تملك على يوتيوب أكثر من 200 ألف مشترك مع ما يقارب 40 مليون مشاهدة يجعلها خيار جيد.

قناة عالم الحيوانات المفترسة

ماذا لو كنت من محبي البرية وتحب مشاهدة الوثائقيات المتخصصة في عرض حياة الحيوانات البرية, وتحب التعرف على طبيعة الحياة في صحاري إفريقيا أو غابات الأمازون , إذن فقناة عالم الحيوانات المفترسة مناسبة لك ,فهي متخصصة في هذا النوع من المحتوى, وتوفر مكتبة متنوعة تأسست سنة 2014 وتتوفر على أكثر من 50 ألف مشترك مع ما يزيد عن 12 مليون مشاهدة .

كانت هذه من أبرز القنوات الوتائقية ,وقريبا سوف نقوم بتجميع قنوات متخصصة في مجالات أخرى لوضعها بين أيدي متابعي الموقع ,كما يمكنك التعرف على هذه المجموعة من القنوات لتعلم البرمجة في حال كنت مهتما بهذا المجال.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .