نصائح تقنية

كيف تعرف مكان الهاتف الذكي بدون تطبيق ؟

تطور التقنية ساهم بشكل كبير في تطور أسلوب الحياة وجعل الكثير من الأمور التي كانت في وقت ليس ببعيد من ضرب الخيال ,من هذه الأمور هي القدرة على تتبع الأشياء عن بعد ومعرفة مكانها ,في هذا الشرح سأحاول شرح طريقة بسيطة تمكن أي شخص من تتبع أي هاتف يريد ,مثلا لنفترض أنك تريد تتبع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بطفلك من أجل حمايته ومراقبته ,وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

طبعا الحلول التي تمكنك من القيام بهذه المهمة كثيرة ومتنوعة ,لكن سأحاول التركيز على الأمور السهلة والتي لاتحتاج إلى خبرة تقنية ,بالتالي يمكن للجميع تطبيقها بكل سهولة.

في حالة كنت تترك الهاتف موصول بالشاحن فتستطيع معرفة إن كان هذا الأمر فيه خطر مع هذه المقالة هل ترك الهاتف في الشاحن فيه خطر ؟

تتبع الهاتف عبر جوجل

يمكنك بكل بساطة تتبع الهاتف من خلال جوجل بدون تطبيق إضافي والطريقة بسيطة للغاية ,فقط عليك تسجيل الدخول إلى جوجل باستخدام حسابك في أندرويد ,إن لم تعرف هذا الحساب فهو الحساب الذي أنشأته لكي تتمكن من تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي ,يمكنك أيضا العثور عليه عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم الحسابات بعدها اختر حساب جوجل ,يمكنك الإعتماد على هذه الصور

بعد الدخول للإعدادات قم بالنزول والنقر على Accounts لكي تتمكن من الدخول للصفحة الخاصة بالحسابات المتصلة بالجهاز

بعدها قم بالدخول إلى حسابك في جوجل كما هو موضح,وطبعا ستجد البريد الإلكتروني Gmail المتصل بحسابك,وهو الذي ستحتاجه لتسجيل الدخول إلى الصفحة التي ستمكنك من مراقبة الأماكن التي تواجد بها جهازك.

خدمة تموضع الجهاز

من خلال خدمة تموضع الجهاز يمكنك بكل بساطة معرفة الأماكن التي تواجد بها الهاتف بكثرة استخدم الرابط المشار إليه وقم بتسجيل الدخول.

بعد تسجيل الدخول ستجد إسم جهازك مع مجموعة من المعلومات المهمة ,مثل شبكة الواي فاي المتصلة وأيضا نسبة الشحن في الجهاز

توجد أيضا العديد من الخواص منها تشغيل الصوت لتتمكن من معرفة مكان الجهاز عن طريق الصوت في حالة كنت تشك أن الهانف مختفي في مكان ما في البيت,وأيضا توجد خاصة حذف البيانات وهي تستخدم في حالة سرق هاتفك طبعا لا أنصح بتجربتها إلا في الحالة الضرورية.

لمعرفة مكان الهاتف يكفي أن تقوم بالنقر على رمز إعادة التحميل , وهذا هو الشرح البسيط الذي يمكنك من معرفة مكان الهاتف بكل سهولة وبدون أي تطبيقات إضافية.

أضف تعليق على الموضوع