ترفيه

أفضل التطبيقات التي تنمي الثقافة

مثجر التطبيقات يحتوي على عدد كبير جدا من التطبيقات المتنوعة ,فهناك الألعاب وتطبيقات الألغاز وتطبيقات المحادثة وغيرها ,فائدة هذه التطبيقات بلا شك تختلف حسب النوع والصنف ,فإن كانت الألعاب الترفيه بامتياز, ستجد صنف آخر وهو التطبيقات الثقافية التي بلا شك تساعد على تعزيز الثقافة العامة للفرد, في هذه التدوينة سنتعرف على مجموعة من التطبيقات في هذا الصنف.

يمكنك أيضا التعرف على هذه المجموعة من أفضل ألعاب أندرويد المتنوعة.

تطبيق المسابقة الثقافية الكبرى 

عتبر تطبيق مميز يوفر مجموعة كبيرة من التصنيفات كالتاريخ والعلوم, كما أنه يوفر ما يقارب 22,000 مما يجعله من أضخم التطبيقات في هذا المجال , كما أن التطبيق تفاعلي بحيث أن لكل مستخدم تصنيف خاص به ,يعتمد على عدد الأجوبة التي قام إيجادها ,مما يضيف نوعا من التحدي, التطبيق حاصل على تقييم جيد في متجر بلاي ستور وقد تحميله ما يقارب نصف مليون مرة.

تطبيق وصلة للكلمات المتقاطعة

تعتبر الكلمات المتقاطعة وسيلة فعالة لتحسين وتطوير الثقافة العامة ,فهي تساعدك على البحث والربط بين الكلمات والمعاني ,مما يوفر لك قاعدة المعلومات في مختلف المجالات ,ما يميز هذا التطبيق أن يمزج بين الصور والكلمات مما يوفر تجربة ممتعة وغنية كذلك,التطبيق غني عن التعريف ويستخدم من قبل الملايين من المستخدمين.

تطبيق لعبة الكنز

هذا التطبيق المميز يأتي بفكرة جميلة, حيث تجميع مجموعة من الحروف للوصول في النهاية الى معنى واحد  , طبعا اللعبة تتدرج في الصعوبة ,بحيث أن المراحل الاولى ستكون موزعة بشكل سهل وواضح نوعا ما, قم بتجميعها و الحصول على الفكرة التى تجمع هذه الكلمات.

لعبة كلمة السر

من الألعاب التي أفضلها لما تقدمه من فائدة ثقافية كبيرة ,ما يميز اللعبة هو التصميم الأنيق الذي يجعلك تلعب بكل راحة, الفكرة أنه يجب عليك أن تجد الكلمات المشتركة وتقوم في الأخير في بجمع الأحرف المتبقية ومعرفة كلمة السر, اللعبة حصلت على شعبية كبيرة لدى المستخدمين.