مواقع

مواقع بديلة لجوجل إجابات

لطالما طرح مستخدموا الإنترنت الكثير من الأسئلة المختلفة عبر محرك البحث ,ولسنوات عديدة كان موقع جوجل إجابات في صدارة النتائج ليقدم إجابات غالبا ما يوفرها مستخدمون أخرون لديهم ما يؤهلهم من ثقافة وعلم,أو عاشوا تجارب في الحياة تمكنهم من إعطاء النصائح لمن يبحث عنها,  ما كان يميز جوجل إجابات هو أنه كان من أكبر مواقع الأسئلة والأجوبة باللغة العربية ,لكن للأسف قررت جوجل إنهاء جوجل لهذه الخدمة المميز منهية بذلك مرحلة جميلة وممتعة.

السبب المعلن وراء إغلاق جوجل إجابات هو أنها أصبحت ساحة صراعات تغلب عليها الطابع السياسي وأيضا الفوضى التي انتشرت في هذه الخدمة ,فهل هناك من بدائل.

بدائل جوجل إجابات

بلا شك هناك الكثير من البدائل العربية ,والتي تختلف من حيث التوجه العام وكذلك من حيث طريقة العمل والتصميم ,لكن كلها تشترك في تقديم إجابة لكل من يبحث عنها.

موقع io.hsoub.com

حسنا إن كنت تبحث عن أجوبة على قدر عالي من الدقة والموضوعية فلن تجد أفضل من حسوب I/O ,هو موقع يمكنك من طرح ومناقشة الأفكار والقضايا التقنية والعلمية والمشاركة في الكثير من المجتمعات المتنوعة ,ما يميز الموقع هو المستوى العلمي العالي للمستخدمين ,وهذا يظهر بشكل واضح في الأجوبة المقدمة وفي مستوى النقاش.

ما يميز الموقع وربما سيعتبر البعض أن هذه نقطة سلبية ,هي القوانين الصارمة مثلا لاتستطيع أن تناقش بغير اللغة العربية ,في حالة استخدمت لغة غير اللغة العربية فستحصل على نقاط سلبية ,وعندما تجمع عدد كبير من النقاط السلبية سيتم حظر حسابك بكل بساطة, قد يعتبر البعض أن هذه الصرامة سلبية لكن على العكس فهي توفر قد من النظام المطلوب في هكذا مواقع ,وهذا الأمر ينعكس على نوعية المحتوى المقدم ,بحيث ستجد أن الأجوبة المقدمة على قدر عالي من الدقة والإحترافية ,وهذا ما لايتوفر في أغلب المواقع من هذا الصنف.

موقع inquiror.com

موقع عربي أخر يقدم هذه الخدمة يتوفر بتصميمه والجميل ودعمه للكثير من الخواص التي تجعله إلى حد ما شبيه بموقع تواصل اجتماعي, لكل مستخدم في الموقع ملفه الخاص مع عدد النقاط والأسئلة والأجوبة موقع جميل أنصحكم به.

 موقع almaany.com/answers

لطاما قدم موقع المعاني خدمة شرح الكلمات العربية الصعبة ,يتميز الموقع بتقديمه الكثير من الخدمات منها كما سبق الإشارة خدمة الأسئلة والأجوبة والمرادفات والأقوال المأثورة, يوفر الموقع تصميم أنيق للغاية يجعله من المواقغ المحببة في هذا المجال.

طبعا هناك الكثير من المواقع التي يمكن اعتبارها بديل لموقع جوجل إجابات ,لكن هذه المواقع هي أفضل ما هو متوفر.

 

 

أضف تعليق على الموضوع