نصائح تقنية

طرق للحصول على اعجابات حقيقية لصفحتك في فيسبوك

عندما يتعلق الأمر بصفحات فيسبوك فهنا أنت مع محتوى موجه لجمهور معين,فكلما كان هذا المحتوى يناسب الشريحة المستهدفة كلما حصلت المنشورات على نسبة تفاعل مرتفع, وهذا التفاعل ينعكس على عدد الاعجابات الإجمالية في الصفحة ,بالتالي كلمة السر هنا هي معرفة ميول واهتمامات المعجبين, في هذه التدوينة سنتعرف على مجموعة من الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل الحصول على أكبر عدد من المعجبين بطرق مدروسة وفعالة.

تعرف على أبرز الطرق التي تمكنك من الربح من صفحات الفيسبوك .

كما أشرت في المقدمة فلكي تحصل على عدد إعجابات كبير ومتزايد يجب أن تقدم محتوى يعجب المتابعين ,للقيام بهذا يجب أو أن تقوم ببعض التجارب ,يجب أن تنوع المنشورات وتعرف ماهي المنشورات التي تحصل على نسبة تفاعل كبيرة.

كيف تعرف المنشورات التي تحصل على نسبة تفاعل كبيرة

وهذه أهم خطوة فعندما ستعرف المنشورات التي تحصل على نسبة تفاعل كبيرة ,ستركز على هذه المنشورات بشكل أكبر وتقوم بتحسينها بشكل مستمر

تقدم فيسبوك خاصية جميلة وهي الرؤى والتي تمكنك من معرفة نسبة التفاعل على كل منشور ,هذه البيانات مهمة فهي تعطيك فكرة عن توجهات المتابعين وعليها يمكنك بناء خطة للنشر ,مثلا لو كانت المنشورات التي عبارة عن فيديو تحصل على تفاعل كبير فركز على الفيديو أكثر ,ولو كانت المنشورات النصية هي من تتميز فركز عليها وهكذا.

أمر آخر يجب أخذه بعين الاعتبار وهو وقت الذروة وهو الوقت الذي يكون فيه نسبة المتصلين مرتفعة ,فمع مراقبة الإحصائيات بشكل مستمر ستعرف وقت الذروة الخاص بصفحتك بحيث تحتفظ باغلب المنشورات لهذه الفترة من اليوم.

الفيديو في فيسبوك لتحقيق الإنتشار

بعد مراقبة بيانات العديد من الصفحات تبين أن المنشورات التي عبارة عن فيديو تحصل على نسبة تفاعل مرتفعة ,هناك الكثير من الأسباب التي تفسر هذا الأمر منها أن هذا النوع مطلوب لدى المتابعين ويفضلونه على النصوص مثلا ,كما أن خوارزميات فيسبوك تعطي الأولوية لهذا الصنف, كما أنه كلما كان الفيديو قصيرا كلما كانت نسبة النجاح أكبر فغالبا المتابعين لا يفضلون الفيديوهات الطويلة.

بعد الفيديو تأتي الصور التي تحتوي على المعلومات المختصرة مثل هل تعلم ,طبعا المحتوى الموجود في هذه الصور يجب أن يكون موجه لنوعية المتابعين في صفحتك ,فإن كانت لك صفحة رياضية مثلا ,فهذه الصور يجب أن تحتوي على معلومات خاصة بعالم الرياضة,وإن كانت لك صفحة تقنية فيجب أن تقوم باستعراض معلومات تقنية وهكذا.

أيضا تعتبر المنشورات النصية مهمة من عدة نواحي أهمها وربما يبدو هذا غير تقليدي ,مهمة بكونها يتم أرشفتها بشكل جيد في محركات البحث.

بالإضافة إلى أن كتابة الملاحظات في فيسبوك تحصل على نسبة تفاعل جيدة فهي كذلك تحصل على ترتيب جيد في جوجل وأغلب محركات البحث الأخرى, طبعا يمكنك أن تضيف صورة بارزة مناسبة من أجل زيادة الجودة.

وهذه طبعا الأيقونة الخاصة بكتابة الملاحظات.

الاستمرار في النشر

مرة أخرى وبعد ملاحظة أداء بعض الصفحات تبين أن الصفحات التي تتميز ببرنامج نشر منتظم تحصل على المزيد من الإعجابات ,وربما هذا له علاقة بطريقة عمل خوارزميات فيسبوك,بالتالي من المهم الاعتماد على خطة للنشر فالمهم ليس هو كمية المنشورات الكبيرة بل الاستمرارية.

المنشورات المدفوعة

في حالة كنت تريد الحصول على نتائج سريعة فالحل المتوفر هو القيام بحملات إعلانية مدفوعة لما لها من نتائج سريعة ,طبعا للقيام بهذا تحتاج لخبرة لكيفية التعامل مع منصة الإعلانات الخاصة بفيسبوك Facebook Ads ,أيضا يجب أن تعرف جيدا الفئة التي تريد استهدافها لكل تكون هذه الحملة ذات نتائج جيدة ,فمثلا يجب أن تحدد المنطقة الجغرافية للمتابعين والسن المناسب وأيضا الاهتمامات وهذا يأتي من خلال دراسات للفئة المستهدفة ,لذلك لا أنصح بالاعتماد على الإعلانات وأنت لاتعرف جيدا نوعية المتابعين التي تحتاج, بالتالي أنصحك بالبحث عن دورة لتعمل Facebook Ads قبل البدء.

 

أضف تعليق على الموضوع