ترفيه

معلومات عن جهاز الألعاب Nintendo Switch

لطالما ارتبط اسم نينتندو بالألعاب فهي من أوائل الشركات المصنعة للأجهزة الترفيهية المخصصة للألعاب ولها خبرة طويلة في هذا المجال ,صحيح أن الشركة تراجعت كثيرا في السنوات الأخيرة لكن هذا لم يكن يعني أن لن تعود للمنافسة مرة أخرى ,فكان لابد من أصدار جهاز ألعاب منزلي قادر على منافسة الأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكونسول ,فكان الوافد الجديد هو نينتندو سويتش الذي يتميز بالقوة الأداء المستقر بالإضافة إلى التصميم المبتكر ,والكثير من المميزات الأخرى,في هذه التدوينة سنتعرف على هذا الجهاز المميز من حيث المواصفات والألعاب التي يدعمها.

تعرف أيضا على هذه المجموعة من أفضل ألعاب أندرويد.

المواصفات التقنية ل Nintendo Switch

غالبا تركز الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب على أمور محددة أهمها البطارية والمعالج وأيضا مساحة التخزين.

بالنسبة للمعالج فهو معالج قوي من نوع Nvidia Tegra تم تصميمه خصيصا ليتوافق مع نينتندو سويتش من أجل توفير أداء مستقر وسريع ,أيضا يأتي مع بطارية قادرة على توفير مايقارب 6 ساعات من اللعب المتواصل.

الجهاز يدعم مخرج HDMI في حالة كنت تريد ربطه مع جهاز التلفاز وأيضا يدعم الصورة بجودة  1080p ,مما يوفر صورة عالية الدقة بالنسبة للشاشة فهي بمساحة 6 بوصة من نوع LCD, بالإضافة إلى توفير مساحة تخزينية تصل إلى 32 جيجابايت فهو كذلك يدعم بطاقة ذاكرة خارجية في حالة كنت تريد زيادة مساحة التخزين.

تجربة اللعب في Nintendo Switch

تجربة اللعب أكثر من رائعة وهذا من خلال توفير العديد من المزايا المبتكرة ,أهمها القدرة على اللعب في الكثير من الوضعيات ,فيمكنك استخدام نينتندو سويتش كما تستخدم أي كونسل أخر مثل البلاي ستايشن عن طريق ربطه بالتلفاز من خلال كيبل HDMI

أيضا يمكنك فصل الجهاز ولعب الألعاب التفاعلية مثل المبارزة و كرة المضرب أو التنس ,وهذه من أهم المميزات التي يوفرها هذا الجهاز القوي.

الثمن والألعاب المدعومة

بالنسبة للثمن فهو يبلغ 299 دولار أي ما يقارب 3000 درهم مغربي ,وطبعا الجهاز متوفر في المغرب وأغلب الدول في المنطقة,جهاز نينتندو سويتش يدعم مجموعة من الألعاب منها Ultra Street Fighter II و Minecraft يمكنك أيضا الإطلاع على القائمة الكاملة من خلال المتجر الرسمي .

العيوب

بالنسبة للألعاب المدعومة فثمنها نسبيا مرتفع تستطيع أن تقول أنها لاتستحق الثمن المعروض,بالنسبة لسطح الشاشة فهو من البلاستك وهو مايعتبر سلبي بالنسبة للجودة رغم أن الجودة العامة للجهاز جيدة,أيضا تعتبر مدة اللعب التي تبلغ 6 ساعات غير مرضية للبعض,هذا بالإضافة إلى أن عدد الألعاب المدعومة قليل نوعا ما.