ووردبريس

تعلم تصميم وبرمجة قوالب ووردبريس

يعتبر الووردبريس من أشهر نظم إدارة المحتوى في العالم حيث أن مايقارب 25 في المئة من المواقع تعمل بالووردبريس, أي ملايين المواقع حول العالم ,هذا الإنتشار الكبير جعل الطلب على مطوري قوالب وإضافات ووردبريس كبيرا ,ويعد هذا المجال تجارة مربحة كذلك, وكمثال ستجد متجر ثيم فورست لبيع قوالب ووردبريس وكيف يحقق مصمموا ومطوروا القوالب أرباح معتبرة من هذا المجال .

عندما يتعلق الأمر بالدورات الخاصة بتطوير قوالب ووردبريس باللغة العربية فهي قليلة ومحدودة من حيث الكم والجودة كذلك ,وربما هذا لأن تصميم قوالب ووردبريس يحتاج الإلمام بمجموعة من المكونات المتعلقة بنواة ووردبريس ,وهذا طبعا لا يعني أن تعلم برمجة قوالب ووردبريس صعب ,على العكس فالأمر يحتاج فقط لتعلم لغة PHP وتحديدا تعلم OOP وطبعا بالإضافة إلى CSS و JavaScript .

افضل دورة لتعلم برمجة قوالب WordPress

من أفضل القنواة التي أتابعها من سنوات هي قناة Elzero Web School فهي توفر مكتبة كبيرة من الدروس الخاصة بتصميم وتطوير المواقع مع الكثير من قوائم التشغيل المهمة والمفصلة.

من بين قوائم التشغيل في القناة ستجد Mastering WordPress وهي مجموعة من الدروس الخاصة بتعلم ووردبريس من الألف إلى الياء, حيث تبدء مجموعة الدروس ببعض المعلومات الأساسية مثل طريقة تنصيب ووردبريس ,ثم التعرف على الواجهة الخاصة بالموقع وكيفية تنصيب الإضافات والقوالب ,وشيئا فشيئا التقدم نحو الأمور المتقدمة , مثل التعامل مع الملفات الأساسية ووردبريس ك Functions.php و Header.php.

الدروس الخاصة بتطوير القوالب تبدء من الفيديو رقم  35.

 

الدورة تغطي الأساسيات التي تحتاجها لتصميم وبرمجة قوالب ووردبريس احترافية ,مع شرح مميز ووافي من حيث تغطية أغلب الجوانب البرمجة والأسئلة الشائعة.