كمتابع للمانغا قد لا يهمني أمر الحرق أو SPOILER والسبب أنني أصلا أتابع القصة الأصلية بالتالي فلن يحدث غالبا حرق,وغالبا الحرق يتعرض له متابعي الأنمي,إذا ماذا يقصد بالحرق أو SPOILER ؟

ملاحظة : الحرق يمكن أن يحدت أيضا لمتابعي المانغا لكن بشكل أقل, حيث أنه قبل صدور العدد بأيام تكون هناك تسريبات من الفصل قبل ترجمته,لكن تأثير هذا الأمر محدود.

بسرعة إليك المعنى, الحرق هو أي حدث مستقبلي لم يعرض في الأنمي الذي تشاهده, و معرفته بدون إرادة منك أي أنك لم تحاول أصلا أن تحرق الأحداث على نفسك, بل قام شخص أخر بهذا الأمر عن قصد أو غير قصد.

غالبا الأنميات التي تكون بها نسبة حرق كبيرة للأحداث هي التي تملك مانغا ,وتكون نسبة الحرق أكبر إذا كانت هذه المانغا مستمرة بجانب الأنمي ,وأنمي ون بيس مثال على ذلك.

المصادر الذي التي قد يأتي منها الحرق كثيرة,قد يكون أحد الأصدقاء أو قناة على اليوتيوب وهي كثيرة حيث تناقش الكثير من القنوات فصول المانغا بشكل دوري مما قد يأدي إلى حرق أحدات قصة الأنمي الذي تتابعه,ايضا ستجد الكثير من المواقع التي تناقش أحداث المانغا.

بالمناسبة فكلمة SPOILER تعني مفسد , أي أن فعل ال spoil يأدي إلى إفساد متعة القصة, من خلال إبعاد عامل المفاجئة بسبب ذكر أحداث أو شخصيات جديدة لم يتم ذكرها في الأنمي بعد.

ال SPOILER بالنسبة لمتابعي الأنمي قد يكون سلبي لسبب أساسي ,وهو أن هذا الأمر يأدي إلى فقدان الإثارة والتشويق عند متابعة أحداث القصة ويفسد متعة المتابعة ,لأنك عرفت الأحداث بالفعل ,رغم ذلك فيوجد الكثير من متابعي المانغا الذين يتابعون الأنمي ورغم ذلك يستمتعون, خاصة إن كان الأستوديوا مرموق ويقدم أعمال أسطورية ,كما هو الحال مع استوديوا A-1 Pictures الذي يقدم أنمي Nanatsu no taizai ,فرغم قرائتي للمانغا إلا أن هذا لم يمنعني من الإستمتاع بالأنمي.

أيضا يمكنك التعرف على هذه الأنميات المميزة التي أنصحك بمشاهدتها.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن