نصائح تقنية

قنوات يوتيوب ثقافية وعلمية

حسنا إن كنت من الذين يستخدمون اليوتيوب بشكل يومي ,في هذه الحالة ستكون فكرة جيدة أن تضيف مجموعة من القنوات إلى القائمة الخاصة بك , في القائمة التي ستتعرف عليها في التدوينة سيكون هناك مجموعة من القنوات المختلفة ,منها العلمية والثقافية والفكرية ,بالتالي سيمكنك إغناء معارفك في مجالات متعددة.

أيضا تعرف على هذه المجموعة من التطبيقات الثقافية .

مالذي يمكن أن تستفيده من هذه القنوات ؟

ببساطة هذه القنوات سوف تزيد من رصيدك المعرفي, ستتعرف على مجموعة من المفاهيم ,عناوين كتب أسماء علماء ومفكرين ,والنتيجة ستجد نفسك تمتلك رصيد من المعلومات يمكنك مثلا من الدفاع عن أفكارك في الحياة اليومية أمام الأصدقاء أو الزملاء في العمل أو الدراسة ,وحتى في مواقع التواصل الإجتماعي ,والكل يعرف كيف تسير الأمور في مواقع التواصل الإجتماعي, فالكلمة لمن لديه القدرة على الدفاع عن أفكاره .

طبعا الثافة لديها فوائد حتى في الحياة اليومية ,فسيسهل عليك إيجاد أفكار أو البحث عن مصادر تعلم ,شخصيا في الكثير من الأحيان عندما يواجهني إشكال أتذكر عنوان كتاب أو موقع متخصص يمكنني من إيجاد حلول محتملة.

قناة ايجيكولوجي

تقدم القناة مجموعة من المواضيع العلمية والفكرية المختلفة ,المميز في القناة هو التقديم المميز ,الذي يطرح مختلف المفاهيم بطريقة سلسة ومسلية في الكثير من الأحيان.

تأسست القناة سنة 2011 ويبلغ عدد المشتركين حتى الأن أكثر 200 ألف مشترك, تعالج القناة الكثير من المفاهيم وتهتم بالكثر من المجالات العلمية من فيزياء وكيمياء والرياضيات وحتى الفلسفة.

قناة أخضر

قد يعتبر البعض قراءة كتاب كامل أمر متعب ,من جهة أخرى يجد البعض الأخر صعوبة في إيجاد عناوين كتب مناسبة لقراءتها ,حسنا في هذه الحالة ربما قد تعجبك فكرة قناة أخضر ,فهي تقوم بتلخيص الكتب في شكل فيديوا تفاعلي بطريقة إبداعية مع تعليق صوتي مميز.

القناة تنموا بشكل متواصل حيث بلغ عدد المشتركين أكثر من 230 ألف مشترك.

قناة أسلوب

فكرة قناة أسلوب تتمحور حول توفير مقاطع تحفيزية بطريقة مبتكرة ,أغلب الأعمال في القناة هي عبارة عن أفكار بسيطة بتطبيقها يمكنك تحقيق الكثير من الإنجازات في حياتك اليومية, عبر مجموعة من الأفكار والنصائح في كيفية إدارة الوقت والجهد ,مع التركيز على بعض المفاهيم النفسية التي تعيق الإنسان ومحاولة فهمها  وإيجاد الحلول الممكنة.

قناة الزتونة

بكل بساطة تقدم قناة الزتونة ملخصات الكتب وتقديمها لك على شكل عصارة لأهم الأفكار والأجزاء المحورية ,مع بعض النصائح الخاصة بقراءة الكتب وكيف تستفيد من الكتب التي تقرءها ,يتميز مقدم القناة بأسلوب سلس وممتع في القراءة ,تم إنشاء القناة سنة 2016 رغم ذلك لقيت نجاحا لابأس به وعدد المشتركين يقترب من 100 ألف مشترك.

كانت هذه مجموعة من القنوات التي تستحق أن تشترك بها للحصول على مادة علمية وثقافية عالية الجودة.