مواقع

أفضل المواقع العربية ذات القيمة

هناك الكثير من المواقع في العالم ,والكثير من المواقع العربية وليس كل المواقع تقدم نفس الخدمات أو المحتوى ,فلكل موقع سياسة خاصة وهدف محدد من إنشائه ,وهذا بالمحصلة يأثر على قيمة وتأثير الموقع, فهناك مواقع تركت بصمتها لدى متابعيها ,وأخرى حصدت كم لا يستهان به من الإنتقاد بدون فائدة حقيقية.

في هذه التدوينة سنتعرف على مجموعة من المواقع العربية المفيدة التي تقدم محتوى عالي الجودة ,منها مدونات ومنصات نشر ,أو مجتمعات لنقاش مختلف المواضيع حيث يمكنك الحصول على نقاش على مستوى عالي.

موقع حسوب I/O

حسوب إدخال/إخراج هو مجتمع عربي يمكن المستخدمين من مناقشة مختلف المواضيع ,كل موضوع في مجتمعه الخاص وهذا من نقاط قوة حسوب I/O ,ما يميز هذا الموقع هو أنك ستحصل على محتوى عالي الجودة وعصارة من الأفكار من خلال تجارب ونقاشات غنية من نخبة من المستخدمين.

من أسباب نجاح الموقع هو أنه نجح بشكل فعال في عزل المحتوى الرديء المشوش والمشوشين أيضا, وهذا نتيجة نظام تقييم صارم حيث أن المواضيع المفيدة هي التي تصعد أما المواضيع الرديئة فيتم عزلها, وهذا نتيجة مساهمات المستخدمين وحرصهم على ضمان بيئة مناسبة للنقاش البناء .

كل مستخدم يحصل على عدد تقييمات سلبية يتعرض للحظر ,وهذا ياساهم بشكل واضح في الحد من الفوضى التي قد تلاحظها في المنتديات ,وهذه ليست مقارنة مع المنتديات لأن حسوب I/O ليس منتدى بل مجتمع كبير يتكون من مجموعة كبيرة من المجتمعات المتخصصة.

موقع منشر

هو من المواقع المميزة من حيث المحتوى وأيضا من حيث قوة المنصة والأدوات التي توفرها ,منشر بكل بساطة هي منصة نشر تمكن المستخدمين من نشر مقالات وتجارب مع توفير أدوات تسهل على صانع المحتوى العمل, يتوفر منشر على إمكانيات تقنية وجمالية عالية تجعله من المواقع الواعدة ,وهذا يظهر بشكل واضح من خلال تنامي استخدام هذا الموقع.

يمكن لأي شخص التسجيل في الموقع ومشاركة تجاربه المختلفة ,وهو أيضا مكان يمكن القراء والزوار من الحصول على محتوى مفيد في مختلف المجالات ومن كتاب يتبنون مختلف التوجهات مما يضيف غنى للمحتوى المعروض عبر الموقع.

موقع أكادمية حسوب

حسنا أكادمية حسوب و حسوب I/O هما مشروعين من مشاريع شركة حسوب الرائدة, تهدف أكاديمية حسوب إلى توفير دروس عالية الجودة ومتخصصة في مجالات محددة أبرزها المجالات المتعلقة بالبرمجة والتصميم وأيضا التسويق.

يوجد في أكاديمية حسوب نخبة من الخبراء المتخصصين في مختلف المجالات ,حيث يقدمون محتوى متخصص للقراء ,أيضا يوجد نخبة من المترجمين حيث يقومون بترجمة مقالات عالمية إلى اللغة العربية وتوفيرها للقراء العرب.