ترفيه

أفضل أفلام الرعب

إن كنت متلي من محبي أفلام الرعب فلا شك أن هذه المجموعة من الأفلام التي سأشاركك ستنال إعجابك ,هذا إن لم تكن قد شاهدت هذه الأفلام فعلا.

مند سنوات وأنا أشاهد أفلام الرعب ,الذي استنتجته أن الأفلام الحديثة نوعا ما لا تقدم ذلك العرض المقنع,ليس هناك اهتمام بالتفاصيل كما في السابق رغم تطور التقنيات الخاصة بصناعة الأفلام ,والأهم لا يوجد إبداع ,فأغلب الأفلام الحديثة نوعا ما ,أغلبها هي تكرار الأفكار في أفلام سابقة, بالتالي أثناء مراجعتي لمجموعة من الأفلام وجدت أن أغلب الأفلام التي تستحق المشاهدة قديمة نوعا ما.

تعرف أيضا على هذا الموقع المميز الذي يعتمد على الذكاء الصناعي لإقتراح أفضل الأفلام وأكثرها مناسبة لك.

صدقني أرى الأفلام القديمة في إبداع أكثر ومقنعة من حيث الأداء والقصة ,لهذا إليك هذه المجموعة من الأفلام

فيلم Final Destination

قد يتسبب أبسط شيئ في مجموعة من الأحداث المتتالية والتي تنتهي بمقتلك بطريقة مأساوية,هذا ما يركز عليه الفيلم الذي صدر سنة 2000 ولديه أربع أجزاء ,المميز في الفيلم هو العناية الكبيرة بالتفاصيل وطريقة العرض الغير عادية,التي تجعلك تعيش كل لحظة من الفيلم وتمنحك شعورا بالإثارة المستمرة.

رغم أن الفيلم لا يشارك فيه ممثلين معروفين إلا أن أداء الممثلين الشباب في غاية الإقناع والإحترافية, بكل بساطة تحس أن كل شيء في مكانه وكل رد فعل هو رد الفعل المناسب ,في الأخير تحصل على فيلم وأداء عالي وأيضا جرعة الرعب التي تبحث عنها.

 

فيلم Jeepers Creepers

إن كان هناك درس يمكن أن تتعلمه من هذا الفيلم ,فهو ببساطة حاول أن لا تكون فضوليا كثيرا, فالفضول يمكن أن يسبب لك سلسلة من جرعات الرعب التي لا تنتهي,وهذا ما حدث مع أخ وأخته.

يبدء الفيلم مع مشهد جميل حيث يقود أخ وأخته السيارة في مشهد بانورامي وشاعري,فجأة يلاحظان أن هناك مخلوق غريب دخل في أنبوب ضخم, وبدافع الفضول قرر الشاب أن يرى ماذا يوجد داخل ذلك الأنبوب لتبدأ بعدها سلسلة من الأحداث المرعبة, الفيلم من إنتاج سنة 2001.

 

فيلم Saw

قد لا تجد أحد محبي الأفلام التي لم يسبق له أن شاهد سلسلة أفلام الرعب Saw ,الأمر هنا لا يحتاج لإمكانيات ضخمة ,فقط سناريو عبقري وأداء مقنع مع بعض المحادثات التي لا تمل من سماعها.

الفيلم أو سلسلة الأفلام Saw هي عن ذلك المختل أو الذي يبدوا كذلك,لكنه في الحقيقة شخص عبقري يستطيع التحكم في الضحية واللعب على مخاوفه,وجعله يغرق في دوامة من الرعب المستمر ,لكن هذا المجرم ليس مجرم بلا قلب ,هو على الأقل يقدم للضحية فرصة لتخليص نفسه, قد تضطر فقط للقفز داخل مسبح مليء بالإبر الحادة أو قطع أحد أطرافك فقط للحصول على حريتك, صفقة جيدة أليس كذلك؟

 

فيلم The Purge

ماذا لو كان في بلدك يوم يسمح فيه بالقتل ,أقتل من تريد كيفما تريد تبدوا فكرة مجنونة,هذه هي قصة الفيلم, الفيلم يرصخ صورة أن الإنسان من أصول إفريقية غير مرغوب فيه ويجب التخلص منه وتطهيره من المجتمع ,وليس هناك فرصة أفضل من ذلك اليوم .

قد تبدوا قصة الفيلم بعيدة عن الواقع لكن في الحقيقة القصة مأخوذة من قصة حقيقية, حيث في بلد أروبي كان يسمح للسكون بالخروج لقتال بعضهم البعض بدون أن يتعرض القاتل للعقاب.

كونت مجموعة من العنصريين البيض مليشيا هدفها البحث عن كل شخص لديه بشرة سوداء وقتله بكل بساطة, هذا ما كان سيحصل مع أحد السود ,لولا أنه استطاع الدخول لأحد المنازل بعد إشفاق فرد من أسرة بيضاء عليه وفتح الأبواب له,فهل ستقف العصابة البيضاء مكتوفة الأيدي أم ستقتحم المنزل حتى لو تطلب الأمر قتل كل من فيه.

فيلم It

من الأفلام التي أعجبتني ,فكرة قديمة لكن بقالب جديد وأفكار جديدة, الفيلم عن الوجه الأخر للمهرج الوجه المرعب تحديدا, تسلسل الأحداث أكثر من رائع تحس أن هناك سلاسة في الأداء ,التصوير أكثر من رائع بكل بساطة يعتبر هذا الفيلم من أروع أفلام الرعب التي تم إنتاجها سنة 2017.

طبعا مازال هناك الكثير من الأفلام القوية لهذا سنعود قريبا مع جزء تاني من أفضل أفلام الرعب .