ترفيه

فشل هاتف iPhone X في التعرف على الوجه

قد يكون فشل تسجيل الدخول للهواتف الذكية بأي طريقة من الطرق المعروفة أمر عادي جدا, فكما يمكن أن يحدث خطء عند محاولة فتح الهاتف من خلال البصمة أو كتابة الرقم الرقم السري وأخيرا في iPhone X عن طريق التعرف على الوجه رغم أن هذه التقنية ليست جديدة.

المهم ليس الفشل بل أين!

الإشكال ليس في فشل التقنية بل أين ومتى ,فلقد فشل رئيس قسم الهندسة Craig Federighi في القيام بتسجيل الدخول إلى هاتف iPhone X من خلال تقنية التعرف على الوجه خلال العرض التقديمي الرسمي ,وهذا ما يجعل الأمر له أهمية كبيرة على سمعة وأداء الهاتف في الأسواق وكسب ثقة المستخدمين.

من المفترض أن لا يحدث هذا على الإطلاق ,فمن المفترض أن Craig Federighi هو رئيس قسم الهندسة وهو من الناس الذي عكفوا على تطوير الهاتف بالتالي حدوث هذا الأمر خلال عرض تقديمي يشاهده الملايين من المستخدمين له بلا شك تأثير سلبي, وهذا ظهر بشكل واضح من خلال تفاعل المواقع العالمية المتخصصة التي ركزت على هذا الأمر,وأيضا على أصحاب قنواة اليوتيوب الذين يقومون بمراجعات الهواتف الذكية,وقد تفاعلوا مع هذا الأمر بنوع من السخرية.

لطالما كان كانت العروض التقديمية تعتبر عامل مهم في نجاح هواتف أبل, ويمكن ملاحظت هذا خلال الفترة التي كان ستيف جوبز يقود فيها شركة ابل,والطريقة التي كان يقوم بتقديم مختلف المنتجات والتي كانت تعطي للهاتف قيمة ودفعة معنوية في السوق.

هل هاتف iPhone X يستحق الثمن المبالغ فيه؟

لست من مريدي شركة ابل الذي يطبلون لمنتجاتها طول الوقت,وهذا الهاتف الجديد جاء ليكرس صورة لطالما لاحقت هذه الشركة وهي أن منتجاتها موجهة بالأساس للأغنياء,ومحبي التباهي وهذا الثمن يأتي ليأكد هذه الصورة.

هناك هواتف أندرويد أفضل من حيث المواصفات والأداء وبثمن أقل, لكن يبدوا في أن ابل نجحت في تقوية علامتها التجارية وهذا يمنحها قيمة مضافة تمكنها من المغامرة وطرح هاتف أو منتج بثمن غير تنافسي على الإطلاق .