ترفيه

أفضل القنوات التي تقدم مراجعات المانغا

هل تكتفي بقراءة المانغا ومن ثم تنتظر  أسبوعا كاملا أو أكثر لكي تقرأ الفصل الجديد, أنا لا أكتفي بهذا بل أحب أن أطيل مدة الاستمتاع بالمانغا مدة أطول عن طريق متابعة النقاشات في المواقع المتخصصة, أو الإستماع لمراجعات بعض القنوات في يوتيوب.

أيضا تعرف على معنى كلمة SPOILER في الأنمي

أتابع المانجا منذ سنوات وعندما يتعلق الأمر بالمراجعات فغالبا كنت أشاهد المراجعات باللغة الإنجليزية في بعض القنوات ,لقلة إهتمام صناع المحتوى العرب بهذا الأمر ,لكن الأمر اختلف في السنوات الأخيرة,فمن الملحوظ العدد المعتبر من القنوات العربية التي تقدم هذا النوع من المحتوى بل تنافس حتى القنواة والمراجعين الغربيين,في هذه القائمة سنتعرف على مجموعة من القنوات التي تقدم مراجعات المانغا والتي أتابعها بشكل دوري.

قناة Ai SHOW

من القنوات الرائدة في تقديم المحتوى الترفيهي ,تقدم القناة محتوى متنوع وتتكون من فريق محترم ,فهناك مقدم مراجعات للأنمي والمانغا وتغطية المؤتمرات الأحداث الخاصة بهذه الفنون.

بالنسبة لمراجعات المانغا فهذه المهمة يقوم بها ماجد العامر, حسنا العمل الذي يقوم به ماجد العامر أقل ما يقال عنه أنه احترافي, بالإضافة إلى غزارة معلوماته بخصوص تقنيات وأدبيات المانغا إن صح التعبير, فهو أيضا لديه معرفة كبيرة بتاريخ اليابان والثقافة اليابانية, بالإضافة لاطلاعه على الكثير من الأعمال ,كل هذا يمكنه من تقديم تحليلات دقيقة للغاية, هذا بالإضافة لطريقة تقديمه المميزة التي تجعلك تغوص مع القصة ,مما يوفر محتوى ترفيهي عالي الجودة.

قناة  ODACCHI

كما قد تلاحظ فإن الإسم مقتبس من كاتب مانغا ون بيس إيتشيرو أودا ,القناة بالإساس مخصصة لتغطية مانغا ون بيس ,رغم أنها تقوم من حين لأخر بتغطية أمور قد تتعلق ببعض الأحداث الرائجة الخاصة بالأنمي.

يتميز شعيب وهو مقدم القناة أداء رائع وأسلوب مميز , كما أنه سريع في طرح المراجعات بالتالي تكون قناة ODACCHI من القنواة الأولى التي تعرض المراجعات.

قناة D RafteL

يعجبني الأسلوب السريع في تقديم المراجعات ,وهذا ما يعجبني في قناة D RafteL , رغم إسم القناة مقتبس من جزيرة رافتل التي تم الإشارة لها في مانغا ون بيس, رغم هذا فالقناة تقدم محتوى متنوع من الكثير من القصص و الأنميات الأخرى ,بالإضافة لمراجعات المانجا طبعا.