ترفيه

أشهر أنميات الغموض وخبايا النفس

الأنمي في اليابان صناعة متكاملة فلديك كتاب محترفون أستديوهات تتوفر على أحدث التقنيات الخاصة بالتحريك ,مؤدوا أصوات محترفين والنتيجة أعمال كبيرة تلقى نجاحا منقطع النظير, لكن يبقى كاتب القصة هو حجر الأساس فالقصة هي اللتي تحدد الفارق فهي جوهر العمل ,بدونها كل الأمور الأخرى مجرد مؤثرات وزخرفات جوفاء.

تعرف أيضا على مجموعة من قنوات اليوتيوب لمراجعات الأنمي والمانجا

لهذا تجد أن أغلب الكتاب يمتلكون قدر كبير من الثقافة والإطلاع ,لا يفارقون الكتب والنتيجة عمق في فهم الأشياء وهذا العمق ينعكس على الأعمال التي يخرجونها, في هذه التدوينة سنتعرف على مجموعة من الأنميات الغامضة والتي تتميز بترك إحساس بالإثارة وكذلك تركز على بعض المفاهيم النفسية ,كالخوف والشجاعة والإيثار وغيرها من المشاعر النفسية.

أنمي كايجي

وصف هذا الأنمي الأسطوري صعب في بضع كلمات, فهو عميق بشكل لا يصدق يغوص في أعماق النفس البشرية ,حيث يضع الكاتب توبويوكي فوكوموتو شخصيات القصة على المحك ,فكيف ستتصرف وأنت على وشك الهلاك, عندما يكون مصيرك على المحك هل ستجد الوقت للتفكير في الأخر ,أم أنك ستفكر في النجاة ول يدهب هذا الأخر إلى الجحيم.

هكذا يرينا هذا الكاتب بشكل جد واقعي كيف سيتصرف الإنسان في أحلك الظروف , والقصة تدور حول الشاب كايجي الذي يواجه ظروف صعبة حيث أنه لم يجد عملا ,فجعله هذا يلاحق وهم اليناصيب ,وبعد أن غرق في الديون بسبب صديق له, تأتيه فرصة للتخلص من هذه الديون ,أو هكذا يبدوا.

الأنمي من إنتاج استوديو مادهاوس ,وأعتقد أن إسم مادهاوس كافي أن يعطي فكرة عن قوة العمل.

معلومات عن الأنمي :

  • سنة الإنتاج : 2007
  • عدد الحلقات : 26
  • الإستوديو : مادهاوس

أنمي مونستر

ربما قد سبق لك وأن سمعت أحدهم يحصل على إمتيازات هي من حق أحد أخر , والسبب فقط لأن من حصل على الإمتيازات هو شخص من مكانة إجتماعية مرموقة , وهذه هي بداية هذا الأنمي الذي تدور أحداته حول طبيب بارع ,في أحد الأيام جاءه مريض وهو يعد لكل يجري لهذا المريض عملية ,إذا به يستدعى لإجراء عملية لشخص أخر بسبب أن هذا الشخص من مكانة إجتماعية مرموقة ,بعدها يكتشف الطبيب أن الشخص الذي أجل العملية له قد مات.

بعد تلقيه هذا الخبر الساعق قرر هذا الطبيب أن يجري العمليات لمن هم بأمس الحاجة أولا دون الإعتمام بمكانتهم الإجتماعية, أكتفي بهذا القدر لكي لا أحرق عليكم أحداث هذه القصة الأكثر من الرائعة التي تجمع بين الغموض والإثارة والحوارات الرائعة.

معلومات عن الأنمي :

  • سنة الإنتاج : 2004
  • عدد الحلقات : 74
  • الأستوديو :مادهاوس

أنمي مفكرة الموت

ترددت كثيرا في إضافة هذا الأنمي لهذه القائمة ,السبب هو أنه من الصعب أن تجد أحد متابعي الأنمي لم يسبق له أن شاهد هذا العمل الإستتنائي بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

القصة تدور حول شاب وسيم ومتفوق في دراسته ,شاب مثالي بكل ما تحمل الكلمة من معنى,في أحد الأيام يلاحظ مفكرة مرمية على الأرض , بعد أن قام بأخد هذه المفكرة التي كتب عليها أنها مفكرة موت لم يصدق هذا الشاب الذكي ماكتب في المفكرة ,بأنه يكفي كتابة إسم شخص ما لقتله, في الأخير جرب ياجامي لايت وهو الشخصية الرئيسية في القصة ,جرب المفكرة واكتشف أنها فعلا مفكرة موت.

بعد امتلاكه هذا السلاح الغريب تفجر في داخل ياجامي لايت حس العدالة المطلقة ,فنصب نفسه حاكما وأعطا لنفسه سلطة العقاب عقاب كل من يراه مدنبا, لكن هل ستسير الأمور كما خطط لها بطل القصة؟ إن لم تشاهد هذا الأنمي فأقترح عليك مشاهدته في أقرب وقت.

معلومات عن الأنمي :

  • سنة الإنتاج : 2006
  • عدد الحلقات : 37
  • الأستوديو : مادهاوس

انمي ميراي نيكي

باللغة العربية مفكرة المستقبل , القصة حول الشاب الخجول والمنعزل يوكيتارا, إنعزال هذا الشاب وعدم مخالطته لبقية زملائه في الدراسة جعلاه يمضي معضم الوقت يسجل ملاحضات في الهاتف ,فجئة يجد نفسه يشارك في صراع للبقاء ,ومن الأسلحة التي تستخدم في هذا الصراع هي الهاتف حيث يمكن هذا الهاتف المميز صاحبه من الإطلاع على أحداث قادمة في المستقبل.

أحداث القصة متسارعة بشكل كبير يجعلك تعيش تجربة مميزة من الإثارة والتشويق.

معلومات عن الأنمي :

  • سنة الإنتاج : 2011
  • عدد الحلقات : 26
  • الأستوديو : Asread

بهذه المجموعة أكتفي طبعا هناك الكثير من الأنميات التي تستحق وإن شاء الله سأقوم بالإشارة لها في تدوينات أخرى.