نصائح تقنية

كيف تزيد طول التغريدة في تويتر إلى 280 كلمة

يعتبر حد 140 حرف في تويتر من أهم مميزاته ,فهو يجعلك تلتزم بهذا الحد من الكلمات ومحاولة إيجاد صيغة للأفكار التي تريد تغريدها مناسبة للحد المسموح, ولطالما لمحت تويتر إلى أنه من الممكن أن تعدل عدد الحروف المسموح بها وزيادتها ,رغم ذلك يمكنك الإعتماد على طريقة غير رسمية لزيادة عدد التغريدات ,طبعا هذه التغريدة غير مخالفة لسياسات تويتر بل على العكس, فشركة تويتر تختبر خيار السماح بإستخدام 280 حرف ,طبعا هذا الخيار ليس متاح للجميع ,لكن يمكنك بالإعتماد على هذا الشرح وأن تكون من أوائل المستفيدين من هذه الميزة الجديدة.

سنعتمد على tweetdeck

إن لم تكن تعرف ماهو tweetdeck فهو بكل بساطة واجهة مدعومة من تويتر توفر لك الكثير من المزايا الإحترافية لإدارة حساباتك في تويتر ,من هذه المزايا هي القدرة على إدارة عدة حسابات تويتر من واجهة واحدة, بالتالي الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول tweetdeck ثم المرور للخطوة التالية.

الخطوة التالية هي تفعيل كود جافا اسكريبت يمكنك من الإستفادة من ميزة 280 حرف للتغريدة, للقام بهذا الأمر يكفي أن تقوم بالدخول للموقع التالي juliette ثم اتباع الشرح في الصور المرفقة.

قم كما هو موضح في الصورة بسحب الأيقونة المكتوب عليها TWEET 280 قم بسحبها إلى شريط المواقع المفظلة في متصفح جوجل كروم, قم بالدخول لموقع tweetdeck وقم بالنقر على الرابط الذي قمت بسبحه من أيقونة TWEET 280 والنتيجة هي

وكما تلاحظ يمكنك إرسال تغريدات بطول 280 حرف أي ضعف العدد الرسمي.