مواقع

أفضل قوالب HTML5 مجانية

غالبا ما يلجئ البعض للبحث عن قوالب جاهزة للتعديل عليها دون الحاجة لإضاعة الوقت وبناء واحد من البداية, الإشكال عندما يتعلق الأمر بالقوالب المجانية هي رخصة الإستخدام ,فالكثير من القوالب الموجودة في الإنترنت لها رخص لا تسمح بحرية التعديل ,لهذا قبل استخدام هذه القوالب من الجيد والمنصوح به أن تقوم بالتأكد من الرخصة فبل الإستخدام.

لهذا في هذه المجموعة من المواقع التي سنقترح عليكم قوالب تحث رخصة تسمح بالتعديل الإستخدام بكل حرية ,وأخرى لديها رخص متسامحة إلى حد كبير مع إعادة الإستخدام.

يمكنك أيضا قراءة هذا الموضوع بخصوص إستخدام البرمجيات والقوالب المقرصنة .

موقع TEMPLATED

جميع القوالب التي يقدمها الموقع تندرج تحث رخصة Creative Commons أو المشعاع الإبداعي ,أي يسمح لك الإستخدام هذه القوالب كما تريد للأغراض الشخصية أو حتى التجارية ,رغم أن نوع هذه الرخصة يطالبك بوضع رابط للموقع الأصلي ,إلا أنه يترك لك حرية إختيار مكان وضع هذا الرابط.

يوفر الموقع حزمة من المواقع المبنية بأحدث تقنيات تصميم المواقع على رأسها تقنية HTML5 والتي هي بالمناسبة النسخة المستخدمة في أغلب المواقع ,التصميمات أنيقة وتغطي الكثير من التصنيفات المختلفة ,مثل المواقع الشخصية ومواقع الفوتوغرافيا والمواقع السياحية وغيرها من التصنيفات.

موقع os-templates

من المواقع العريقة في هذا المجال ,حيث يقدم الموقع خدمة القوالب المجانية مند سنة 2009 ,يوفر مجموعة كبيرة من التصميمات المختلفة التي تتميز باحترامها معايير تصميم المواقع القياسية ,ربما ما يعاب على الموقع أن أغلب المواقع لا تدعم تصميم بتقنية CSS3 الحديثة ,رغم ذلك تبقى القوالب التي يقدمها الموقع عالية الجودة.

موقع cssauthor

يعتبر موقع CSS Author من أهم المواقع المتخصصة بمجال تطوير الويب ,حيث يقدم دروس وموارد للمصممين والمطورين ,وقد قام الموقع بجمع عدد كبير من القوالب يبلغ عددها أكثر من 500 قالب , رغم أن هذا العدد كبير إلا أنك ستجد الموقع يصنف هذه القوالب بشكل منظم يسهل عليك الوصول للتصنيفات التي تناسبك.