نصائح تقنية

مميزات انستقرام التي تجعله مقصد الشباب الأول

لعل الإمكانيات والفكرة الإبداعية لتطبيق التواصل الإجتماعي ومشاركة الصور انستقرام هي التي جعلته يلتهم نسبة كبيرة من السوق ويبلغ عدد مستخدميه النشطين الملايين والعدد في ازدياد مستمر, وربما هذا السر الذي يميز انستقرام هو الذي جعل شركة فيسبوك تقوم بشرائه في بداياته سنة 2012 ودفع مليار دولار من أجل الاستحواذ على التطبيق.

تعرف أيضا على هذه المجموعة المميزة من القنوات الثقافية على يوتيوب.

مشاركة الصور والفيديوهات بنكهة اجتماعية

هناك الكثير من التطبيقات الخاصة بمشاركة الصور والفيديوهات ,لكن أغلب هذه التطبيقات تركز فقط على الخاصيات الأساسية للمشاركة ,ولا تركز على الجانب الإجتماعي ,وهذا ما نجح فيه تطبيق إنستغرام ,فقدرته على تطوير المميزات والواجهة لتجعلها جادبة للمستخدمين وإضافة أدوات التفاعل المختلفة.

في النهاية فالهدف الأهم الذي يبحث عنه أغلب مستخدمي الهواتف الذكية هو المحتوى التفاعلي ,الذي يمكنهم من إبداء الرأي ومتابعة أخر المستجدات التي تهمهم.

انستقرام هو مقصد المشاهير

الكثير من الشركات والتطبيقات تدفع للمشاهير الملايين من أجل استخدام منتجاتها وتطبيقاتها ,لأن هذا الأمر بكل بساطة سيجلب الكثير من المستخدمين للمنتج والتطبيق الذي يستخدمه المشاهير ,وهذا تماما سبب شهرة انستقرام, رغم أنه لم يحتج لدفع فلس للمشاهير ,بل هم أنفسهم وجدوا أن هذا التطبيق مناسب لهم واحتياجاتهم,وطبعا المتابعين يرغبون دائما بمتابعة أخبار وجديد المشاهير, لهذا تضاعفت شهرة تطبيق انستقرام ,ومازال عدد المستخدمين يتزايد بشكل مستمر.

البث المباشر

وهي من الخاصيات القوية التي ثم إضافتها وهي البث المباشر ,وطبعا الجميع بات يعلم الشهرة التي بات البث المباشر يلقاها من المتابعين من جميع الأعمار, وهذا ما استطاعت النجاح فيه من خلال قدرة على البث بجودة عالية وهذا مرة أخرى بفضل خبرة مهندسي فيسبوك في هذا المجال.

الواجهة الأنيقة

لقد نجح تطبيق انستقرام في بناء واجهة أنيقة ,بل هي تعتبر الأكثر أناقة ,وربما هذا من أهم الأسباب التي تجعل المستخدمين يتعلقون بهذا التطبيق ,فهو بسيط في المظهر في نفس الوقت مليئ بالمميزات ,والمزج بين البساطة وكثرة المميزات والخواص هي الوصفة السحرية لنجاح أي تطبيق أو خدمة.

فأغلب المستخدمين يهربون من التطبيقات المعقدة التي يصعب فهمها في أسرع وقت ,لهذا يعتبر التصميم وواجهة المستخدم الأنيقة من أهم عوامل القوة التي ساعدة تطبيق انستقرام على النجاح وتحقيق هذا الإنتشار الكبير في وقت قصير.

التطوير مستمر ولا يتوقف

سابقا كانت هناك الكثير من المواقع والتطبيقات الناجحة, لكن رغم ذلك فشلت فشلا دريعا والسبب أنها لم تواكب التطورات, لكن الأمر مختلف مع انستقرام ففريق المصممين والمهندسين يقوم بعمل كبير على تحسين الأداء والتصميم ,وإضافة المميزات الجديدة وتلبية احتياجات المستخدمين المتجددة, طبعا التطبيق يستفيد من خبرات فيسبوك في هذا المجال وهذا ما أعطة قيمة مضافة للتطبيق.

تعديل وتحرير الصور في انستقرام

عادة كان المستخدمون يقوم باستخدام تطبيق منفصل من أجل التعديل على الصور ,ثم بعد ذلك يقومون بنشرها في التطبيقات الشهيرة مثل فيسبوك ,لكن في انستقرام أنت لست بحاجة لأي تطبيقات إضافية فأنت تستطيع أخذ صورة من التطبيق ,ومنه تستطيع تعديلها ونشر هذه الصورة عبره ,أي تستطيع القيام بمجموعة كبيرة من المهام من تطبيق واحد.

يأتي التطبيق مع حزمة من الفلترات المميزة والمنوعة التي تضيف مؤترات بصرية وجمالية أكثر من رائعة للصور التي تقوم بالتقاطها ,بالتالي أنت لاتحتاج لبرامج التعديل على الصور أو بعض التطبيقات الشبيهة, أيضا التطبيق يأتي مع ميزة القصص مثل الموجودة في سناب تشات ,مع بعض المميزات الإضافية ,وهذا طبعا نتيجة التطوير المستمر للتطبيق لمواكبة كل جديد في مجال خدمات التواصل الإجتماعي.

هذه الخاصيات تجعل انستقرام عملي للغاية وهي من أهم أسباب النجاح.