مواقع

عدد سكان العالم حسب الدول بالوقت الحقيقي

قد يرغب الكثير من الأشخاص معرفة عدد سكان العالم ,أكان العدد الكلي للكرية الأرضية أم حسب كل دولة,الإشكال هنا أن أغلب المواقع تقدم أعداد غير دقيقة أو قديمة نوعا ما ,لهذا عندما يتعلق الأمر بإجراء بحوث أو حتى من أجل إثراء التقافة العامة فهذا سيعتبر مشكل ,لهذا فتوفر موقع متخصص سيعتبر أمر جيدا.

لهذا سنتعرف اليوم على موقع يقدم معلومات عن عدد سكان ,ليس فقط العدد الكلي بل أيضا العدد حسب كل دولة,وهذا الموقع يعتبر أكثر المواقع المتخصصة في هذا النوع من الخدمات.

موقع Worldometers

من أشهر المواقع المتخصصة في تعداد سكان العالم,قد يتابدر لذهنك كيف يقوم الموقع بحساب عدد سكان العالم ,بكل بساطة يقوم الموقع من خلال مجموعة من الحسابات والمعتمدة علا معطيات يأخدها من المنظمات المتخصصة مثل منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة وحتى البنوك ,ويقوم بمعالجة هذه البيانات من أجل تقدير عدد سكان العالم بالوقت الحقيقي ,أي أنك ستحصل على العدد الأقرب للحقيقة.

من خلال الواجهة الرئيسية يقدم الموقع أحدث الأرقام المتوفرة ,حيث ستجد التعداد الكلي والذي يبلغ أكثر من 7 ملايير ونصف ,وأيضا المواليد اليوم وفي السنة أيضا ومعلومات أخرى.

ليس هذا فقط بل يقدم الموقع عدد السكان حسب الدولة وأيضا حسب المنطقة الجغرافية وكذلك حسب الديانة حيث مثلا يبلغ عدد المسلمين أكثر من مليار ونصف ,أما أكثر دولة من حيث العدد فهي الصين حيث بلغ عدد السكان مليار و 400 مليون نسمة ,أما بالنسبة للدول العربية فمصر في المقدمة بعدد يقارب 100 مليون.