ووردبريس

إزالة حقول التعليقات من ووردبريس بدون إضافة ؟

رغم أن التعليقات تعتبر من الأساسيات في أغلب المواقع ,حيث تمكن زوار الموقع من إضافة معلومات طرح أسئلة أو حتى توفير ال Feedback المهمة لتحسين الموقع وتطويره نحو الأفضل ,رغم ذلك قد يرغب البعض بالتخلص من التعليقات أو الحد من الوصول لها بحيث توفر مثلا فقط للاعضاء المسجلين.

قبل الدخول في التفاصيل لنتعرف على طريقة إزالة التعليقات من المواضيع في ووردبريس ,كما قلت للقيام بهذا الأمر أنت لست بحاجة لأي إضافات لأن الووردبريس يوفر هذه الخاصية فعلا.

للقيام بهذا الأمر فقط قم بالتوجه إلى الإعدادات > مناقشة بعدها في إعدادات التعليقات قم بتحديد خيار   إيقاف التعليقات تلقائياً في المقالات التي مر على نشرها ,ثم حدد عدد الأيام ليكون يوم واحد, وبهذا تكون جميع المقالات والتدوينات قد أزيلت منها حقول التعليقات.

إظهار التعليقات فقط للمشتركين

حسنا ماذا لو كنت تفكر بحل آخر ,وهو توفير التعليقات فقط للمشتركين بحيث لايمكن لبقية الزوار التعليق,للقيام بهذا لا تحتاج لأي إضافات ,فقط قم بتحديد خيار > يجب على الزوار التسجيل ليتمكنوا من التعليق.

تعرف أيضا على هذا الموضوع بخصوص استخدام القوالب والإضافات المقرصنة في ووردبريس.

ماذا ستخسر وماذا تستفيد من هذا التعديل ؟

كما قلت في بداية الموضوع التعليقات وسيلة تمكن الزوار من التواصل مع أصحاب المواقع والكتاب ,حيث يمكن تبادل الآراء في مختلف جوانب الموضوع وتلقي بعض النقد ,لهذا إلغاء التعليقات يحرم الموقع من هذا الأمر.

من جهة أخرى فهذا سيحرم الموقع من المحتوى الذي يقوم المعلقون بتوليده ,وهو مايضيف قيمة للموضوع ,والذي ينعكس بشكل ما على نتائج الموقع في محركات البحث .

قمت أيضا بإلغاء التعليقات من الموقع والسبب بسيط للغاية ,لأنه لا أحد مهتم بالتعليق بكل بساطة.

لكن هل فعلا الزوار يقومون بالتعليق؟ ربما الجواب على هذا السؤال هو الذي يدفع أصحاب المواقع لإلغاء التعليقات فهي لا تستخدم بالأساس ,لهذا ربما إلغائها يعتبر إلى حد ما إجراء مفسر  ومتوقع,كما أن التأثير لن يكون كبيرا خاصة بالنسبة للمواقع التي تقدم الشروحات والأخبار التقنية ,كما أن هذا الأمر سيسرع من تحميل المواضيع , وهذا بسبب إزالة بعض العناصر والحقول المرتبطة بالتعليقات وأيضا سيخفف على قاعدة البيانات والسيرفر بشكل عام .