من حين لأخر تظهر أعمال أسطورية تتميز بالقوة والحبكة المتقنة , من هذه الأعمال هي مانجا نيفرلاند الموعودة ,ببساطة هذه المانجا تتميز بالإيقاع السريع وفي تسارع الأحداث ,بحيث أن عدم فهم القصة بشكل واضح والتركيز على بعض التفاصيل في البداية لن يساعدك على فهم بقية القصة بشكل جيد ,وأيضا هناك الكثير من التفاصيل التي تعتبر مفاتيح مهمة لفهم القصة.

بداية ظريفة وجميلة

في البداية كل شيئ جميل من حيث المحادثات والرسم ,حيث تدور أحداث القصة في دار للأيتام حيث الأم المربية تعطي كل العطف والحنان للإطفال ,وأيضا العلاقة الجميلة والبريئة التي تجمع بين الأطفال ,لكن الحقيقة المرعبة ستقلب الأمور رأس على عقب.

حقيقة الأمر

لن أعتبر هذا حرقا ببساطة لأن القصة تبدء من هنا ,أي عندما يكتشف الأطفال بالصدفة أن هذا الميتم الذي يعيشون فيه هو مجرد مكان لتربية الأطفال وإعدادهم من أجل التضحية بهم فيما بعد ,عن طريق تقديمهم كقرابين للشياطين.

هنا يبدء الأطفال الكبار نوعا ما والذين يتميزون بالذكاء الحاد بالتخطيط من أجل الهرب من هذا المكان المرعب ,وهنا تبدء القصة الحقيقية والمتعة المستمرة ,في الحقيقة لن تمنع نفسك من قراءة كل الفصول التي تستطيع قرائتها ,حيث بلغ عدد الفصول الصادرة حتى الأن 67 فصل.

وتجنبا للحرق أكتفي بهذه التفاصيل , تجدر الإشارة إلى أن هناك احتمال كبير جدا أن تحصل هذه المانجا على أنمي ,وهذا بسبب الشهرة التي حصلت عليها ,أنصح بقراءة هذه المقالة حول العلاقة بين المانجا والأنمي .

معلومات إضافية عن مانجا نيفرلاند الموعودة

تصنيف المانجا هو شونين وهذا أقل تصنيف تستحق إن تم الأخد بعين الإعتبار قوة الأحداث وطبيعة الرسم الواقعية , الكاتب هو Kaiu Shirai وتعتبر هذه المانجا من أشهر أعماله لكنه يكتفي فقط بالكتابة ,في حين أن الرسم يقوم به الرسام Demizu Posuka والذي تعتبر مانجا نيفرلاند الموعودة من أشهر أعماله أيضا,رغم ذلك فهو رسام موهوب وعمله مع كاتب المانجا أنتج عمل أكثر من رائع.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .