قد يحدث وأن تنسى هاتفك الذكي في وسيلة من وسائل النقل مثل القطار أو سيارة الأجرة ,أو في الصالة الرياضية مثلا ,هناك فرصة كبيرة أن من سيعثر على هاتفك سيحاول أن يرجعه لك ,لكن قد يكون هناك إشكال وهو كيف سيفعل ذلك ,لهذا فإن إرسال رسالة لمن يعتر على هاتفك الذكي تجبره أنه فقده مع رقم الهاتف الذي تريد أن تستخدمه من أجل التواصل معه لإسترجاع هاتفك.

للقيام بهذا الأمر هناك عدة طرق ,ستجد بعض التطبيقات مثل تطبيق الحماية Avast حيث يوفر نفس الخدمة ,لكنها غير مجانية والتطبيقات الشبيهة كثيرة لكن أغلبها غير مجانية ,لكن الجيد أن لا تحتاج أصلا لهذه التطبيقات ,لأن جوجل توفر فعلا هذه الخدمة في جميع هواتف أندرويد.

يمكنك أيضا التعرف على المعلومات والبيانات التي يقوم Gmail في أندرويد بمزامنتها ,وكيف تستطيع الإستفادة من هذه الخاصية من أجل الوصول إلى معلوماتك الشخصية.

خدمة Find My Device

وهي خدمة مجانية يمكنك الولوج لها من أي متصفح ,طبعا تحتاج لتسجيل الدخول بحسابك الجي مايل الذي تستخدمه في أندرويد ,وبعد تسجيل الدخول ستجد هذه الواجهة.

الخدمة تقوم بإظهار بعض المعلومات المهمة الخاصة بحالة هاتفك العامل بنظام أندرويد ,مثل نسبة امتلاء البطارية و هل الهاتف متصل بالإنترنت ,كما يمكنك إرسال أمر من أجل أن يرن الهاتف في حالة كنت تعتقد أنه قريب منك , وحتى النقر على ERASE من أجل فرمتة الهاتف عن بعد في حالة كان يحتوي على معلومات مهمة.

خيار Lock

وهو الخيار الذي يمكنك من إغلاق الهاتف وإظهار رسالة تخبر فيها من يعتر عليه أن يتصل بك على رقم الهاتف الذي تختاره أنت

 

بعدها ستظهر رسالة لمن يعثر عليه مباشرة بعد فتح الهاتف ,حتى ولو كان محمي برقم سري, طبعا هذه الطريقة فيها بعض نقاط الضعف حيث يتطلب الأمر أن يكون هاتفك متصل بالإنترنت من أجل إتمام العملية بشكل جيد.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .