قد لا يعلم الكثير أن بريد Gmail الذي تستخدمه من أجل فتح حساب في متجر بلاي ستور من أجل تحميل التطبيقات ,ليس مخصص لهذا الأمر فقط ,بل حسابك في جيميل يمكنك من القيام بالكثير من المهام المفيدة بشكل كبير ,بل هناك مميزات لو عرفها الكثير لما تعاملو مع حسابهم في جي مايل بهذه البساطة.

بعض المستخدمين عندما يتعطل هاتفه الذكي يصاب بالإكتئاب لأن مجموعة من البيانات المهمة سيكون مصيرها الضياع ,بينما بحركة بسيطة يمكنه إسترجاع هذه البيانات بكل سهولة.

كيف تحدد المعلومات التي يقوم جوجل بمزامنتها

إن لم تعرف ماذا تعني المزامنة فتستطيع أن تقول ببساطة ,أن المزامنة هي أخد نسخة من البيانات التي تقوم بتوليدها ونسخها في أحد السيرفرات السحابية الخاصة بجوجل.

قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم الحسابات بعدها حساب جوجل وقم باختيار بريدك الإلكتروني

وهنا تفاصيل بعض البيانات التي يقوم جوجل بمزامنتها والتي يمكنك إسترجاعها في أي وقت.

إيضا ننصحك بهذه المقالة التي تجد فيها بعض النصائح حول الوسائل التي تساعدك على الإستغناء عن برامج إستعادة الملفات

مزامنة المستندات وجهات الإتصال

يقوم جوجل باستخدام حساب جيميل بمزامنة المستندات التي تقوم بتحريرها باستخدام تطبيق Google Docs ,حيث عند تعطل الهاتف أو القيام بفرمتته أو إرجاعه إلى حالة المصنع ,فلا داعي لأخذ نسخة بشكل يدوي.

بعض إعدادات أندرويد

أيضا يتم مزامنة بعض الإعدادات الخاصة بالنظام ,ومن بين هذه الإعدادات ستجد الأرقام الخاصة بشبكات الواي فاي التي كنت تستخدمها ,بالإضافة إلى إعدادات السطوع والمظهر.

بيانات المتصفح

في حالة كنت تستخدم متصفح جوجل كروم فبلا شك أنك تعلم أنه في حالة كنت تربط المتصفح مع حسابك في جي ميل ,فجميع المعلومات المهمة مثل الأرقام السرية والمواقع المفضلة والإضافات يتم مزامنتها ,وهكذا نفس الشيئ مع التطبيق الخاص بالهواتف الذكية.

التطبيقات التي سبق وقمت بشرائها أو تنصيبها

أكانت هذه التطبيقات مجانية أو مدفوعة باستخدام حسابك في جي مايل ,يستطيع أندرويد إسترجاعها عبر تنصيبها مرة أخرى عبر متجر جوجل بلاي ,وهذا طبعا عند تفعيل خيار الإعدادات الإفتراضية.

مزامنة الصور

في حالة كنت تستخدم تطبيق Google Photos فهذا التطبيق إن كنت طبعا تفعل ميزة المزامنة , يقوم بمزامنة الصور في هاتفك الذكي.

لهذا فالاحتفاظ بحسابك الجيميل سيوفر عليك الكثير من العمل ,وفي كل مرة تقوم بتغيير الهاتف الذكي أو إعادته لحالة المصنع ,قم فقط بربطه بحسابك الجيميل القديم ,وسيقوم بعدها أندرويد بإسترجاع جميع البيانات التي تم توضيحها.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

هل الإنجليزية ضرورية لتعلم البرمجة فعلا ؟

كثيرا ما يطرح هذا السؤال من قبل المستجدين والذين يطمحون إلى تعلم البرمجة, والأكواد في النه…