ربما أن من أهم الأمور التي تساهم بشكل كبير في توفير تجربة استخدام جيدة في الهاتف الذكي هي توفر أنترنت سريع ،سرعة الإنترنت تصنع الفرق وتساهم في الوصول للكثير من الخدمات والإستفادة منها بشكل جيد.

أهمية توفر أنترنت سريع لكل من يملك هاتف ذكي خاصة أصحاب الهواتف الذكية ،هو توفير الوقت قد يستغرب البعض من هذا الأمر لكن الإستثمار في الحصول على إنترنت سريع يساعد على رفع الإنتاجية ،لهذا تجد الدول المتقدمة تتسابق من أجل توفير أنترنت سريع للمواطنين.

مثلا لدينا خدمات التخزين السحابي التي تمكنك من مزامنة مختلف أنواع الملفات والبيانات بشكل عام ،هنا توفر أنترنت سريع سيسرع من عملية المزامنة.

خاصة أن خدمات المزامنة أصبحت تستخدم كثيرا ،أكان للأفراد أو الشركات بيحث يحتاج فريق العمل لمزامنة الملفات المتعلقة بمجال العمل مع بقية الأعضاء,هنا توفر أنترنت سريع سيساهم بشكل كبير على رفع الإنتاجية,بالتالي نجد الشركات الكبيرة تحرص بشكل قد يبدوا للبعض مبالغ فيه على توفير سرعات إنترنت كبيرة.

لو قمنا بمقارنة بسيطة للغاية ول تكن هذه المقارنة عبارة عن تجربة ،مثلا سيمضي شخص ما أسبوع بأنترنت ضعيف والأسبوع الثاني بانترنت سريع,سنكتشف هنا أن الإنتاجية ترتفع مع الإنترنت سريع وهذا من واقع تجربة،أهمية هذا الأمر ستظهر بشكل واضح في فترة الدراسة خاصة بالنسبة للذين يدرسون علوم الحاسوب بشكل خاص.

حيث أن دراسة علوم الحاسوب والبرمجة مثلا تحتاج إلى الكثير من البحث وتنزيل الكثير من البرامج والبرمجيات والمكتبات ،هنا الإنترنت السريع سيكون له الدور الكبير في تقليص الوقت الذي يمضي في عملية البحث ،وهذا سينعكس في النهاية على التحصيل للطالب ووصوله لعدد كبير من المصادر.

في حالة لم تكن تتوفر على إنترنت سريع

هناك فعلا من يمتلك باقة إنترنت أو نوع من الإشتراك الذي يوفر سرعات جيدة ،رغم ذلك يشتكي من تجربة إستخدام سيئة للغاية.

ربما الإهتمام ببعض التفاصيل الصغيرة سيوفر لك تجربة مميزة حتى لوكانت السرعة التي تتوفر عليها منخفضة ،وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه النقاط.

تحديث البرامج والتطبيقات

تحديث البرامج والتطبيقات يساهم بشكل كبير في عملية إرسال واستقبال البيانات بين المستخدم والسيرفر كيف ؟

ببساطة كل التطبيقات التي تعتمد على الإنترنت فهي تعتمد على سيرفر ،لهذا فالأنشطة التي تقوم بها على التطبيق تعالج على مستوين ،على مستوى التطبيق وعلى مستوى السيرفر ،سرعة المعالجة تساهم كثيرا في تقليل وقت الاستجابة.

وكما يعلم الجميع فإن مطوري البرامج والتطبيقات يحرصون دائما على تحسين برمجياتها وزيادة كفائتها ،لهذا والقيام بالتحديث بشكل دوري أمر في غاية الأهمية.

أيضا أنصحك بهذا الموضوع التفصيلي حول طرق تسريع الإنترنت والإستفادة القصوى منه.

إزالة الإعلانات

يمكنك أن ترى الإعلانات كنوع من البيانات التي ولكي تظهر تحتاج للأنترنت وهنا تعتبر الإعلانات من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء تصفح المواقع وبعض التطبيقات ،خاصة أن هناك مواقع مثلا لا تكتفي بإعلان أو إعلانين بل تقوم بعرض الكثير من الإعلانات لدرجة أن الموقع يحتاج للكثير من الوقت بل في أحيان أخرى لا يظهر أساسا.

الحصول على راوتر عالي الجودة

إن كنت في المنزل وتعاني من السرعة البطيئة التي لا تتناسب مع الباقة المشترك بها ،فمن أهم الأمور التي قد تكون سببا في هذا الأمر هو الراوتر,فدور الراوتر أساسي في تحسين عملية توزيع الإنترنت ,لأن الكثير من المستخدمين يملكون فعلا إنترنت لابأس بها ومع ذلك لايستفيدون من الإنترنت بشكل جيد والسبب في أحيان كثيرة هو الراوتر ,لهذا إختيار الراوتر يأثر بشكل كبير.

في النهاية الإنترنت يبقى وسيلة وليس غاية ,والهدف منه هو نقل المعلومات والبيانات بسرعة وكفائة ,وتوفر إنترنت سريع سيجعل من عملية نقل البيانات أسرع بالتالي ,وهذا يؤثر بشكل كبير على الإنتاجية في العمل أو الدراسة ولا ننسى وسائل الترفيه الحديثة التي تعتمد على تدفق معقول للصبيب.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

نصائح عند استخدام Stack Overflow للأجوبة البرمجية

في الكثير من الأحيان يواجه المطور أو بشكل عام كل من يدرس علوم الحاسوب مجموعة من المشاكل ال…