التصميم الثلاثي الأبعاد الذي كان ظهوره له أثر كبير للغاية في مجال التصميم ,ومازال التصميم الثلاتي الأبعاد له أهمية كبيرة ومتزايدة خاصة أنه يستعمل في الكثير من المجالات ,من الإعلام صناعة الأفلام والإشهار وحتى في المجال الصناعي والإنشاءات ,والاستخدامات كثيرة جدا ومتنوعة.

فمثلا ستجد أن شركات الإعلان أصبحت تعتمد أكثر على الإعلانات ثلاثية الأبعاد لما توفره من إمكانيات وقدرة كبيرة على تطبيق الأفكار التي يصعب تطبيقها بالطرق العادية ,وأيضا صناعة الأفلام 3D أصبحت واسعة الإنتشار وتحتل نسبة كبيرة في عدد الأفلام التي يتم إنتاجها سنويا.

من أقوى برامج التصميم ثلاثي الأبعاد

من أقوى البرامج ستجد برنامج  Maya وهو يعتبر من أقوى البرامج في هذا المجال , فبالإضافة للإمكانيات التي يوفرها من خلال مجموعة من الأدوات الكثيرة والمتنوعة ,فهو أيضا مناسب للجميع مناسب للأفراد وأيضا للشركات ,فهو يوفر تلك الأدوات من أجل القيام بتصميمات بسيطة ,وأيضا يوفر حزمة من الأدوات المناسبة لمستوى الشركات من خلال الكثير من المكتبات المتخصصة.

تعقيد التصميمات التي يمكن القيام بها لا حد له ,فيمكنك تصميم أمور بسيطة وأخرى معقدة , بل يمكنك إستخدام لغات برمجة مثل بايثون من أجل تصميم أشكال معقدة بدقة عالية.

قناة الريشة

المميز في قناة الريشة هو جودة المحتوى المقدم والتركيز على تقديم المعلومة بدقة عالية وتوفير جميع التفاصيل المهمة ,وفي هذه القناة ستجد قائمة تشغيل مميزتتن يمكن البدء منهما.

التصميم ثلاثي الأبعاد بشكل عام

وهي قائمة تشغيلية جد مهمة لكل مبتدئ يريد أن يعرف أهم الأساسيات عن التصميم ثلاثي الأبعاد ,ويمكن اعتبار هذه الدروس باعتبارها دورة توجيهية لتساعدك على إختيار الأفضل بالنسبة لك, حيث ستجد معلومات مهمة ومقارنات بين أهم البرامج الموجودة مثلا مقارنة بين برنامج مايا و 3ds Max حيث ستعرف أي برنامج يناسبك أكثر بنائا على إهتماماتك.

دورة مايا 2017 – 2018 للمبتدئين

من الصعب أن تجد دورة مميزة مثل هذه الدورة ,فهي تعتبر الأفضل في مجال تعلم التصميم ثلاثي الأبعاد بالاعتماد على برنامج مايا ,ستجد في هذه القائمة التشغيلية أكثر من 50 درس مصور بجودة عالية , وأغلب الدروس بين 5 و 10 دقائق موزعة ومرتبة بطريقة منهجية تسهل عليك إستيعاب الدروس بشكل جيد.

تصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد

وفي حالة كنت من محبي الألعاب وتريد التعرف على طرق تصميمها فستجد ما تبحث عنه في هذه القائمة التشغيلية المقدمة من قناة بغداد الجديدة ,وهي قناة مميزة تقوم بتقديم دروس في علوم الحاسوب وتركز على تطوير التطبيقات والبرامج ,وبعض المفاهيم الأساسية.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .