عندما قامت جوجل بإصدار Mark Up Content التي تمكنك من إضافة بعض التفاصيل عن الموضوع مثل الثمن إن كنت تعرض منتوج وكم لديك في المخزن مثلا ,وأيضا إضافة نجوم لتقييم المراجعة مثلا ,وبلا شك هذه الصيغ تضيف معلومات غنية لنتائج البحث وأيضا لأنها تثير ﻹنتباه المستخدم ,فهي بلا شك ترفع نسبة النقر على نتائج موقعك.

هناك الكثير من الطرق التي تمكنك من إضافة مختلف أنواع Mark Up Content عبر صبحة الثوتيق الرسمي في جوجل للمقالات والشركات والمواد الترفيهية.

بالنسبة لأصحاب المواقع فأهم نوع هو التقييمات التي تمكنك من عرض نجوم بعدد معين من النجوم أسفل المقال ,وبعدها يتم أرشفتها ومن ثم عرضها مع نتائج البحث الخاصة بموقعك.

أيضا تعرف على هذه المقالة التفصيلية حول طريقة كتابة مقال متوافق مع SEO مع بعض الأمثلة

إضافة WP Review

تعتبر من أفضل الإضافات المخصصة لهذا الغرض وهي متوافقة بشكل جيد مع قواعد ومعايير السيو الخاصة بمحرك البحث جوجل ,وتستخدم من قبل أكثر من 90 ألف موقع.

بعد تنصيب الإضافة قم بالذهاب للإعدادات الخاصة بها  في الإعدادت ثم WP Review من أجل التعديل على الألوان وماكن المراجعة في حالة كنت تريد ذلك

يمكنك من خلال تبويب Styling التعديل على مختلف مكونات مربع المراجعة

أما في تبويب Defaults يمكنك تحديد مكان المراجعة إما في بداية المقالة أم أسفلها من خلال Review Location.

إنشاء أول مراجعة

بعد الإنتهاء من الإعدادات الخاصة بالشكل والموضع المناسب ,قم بإنشاء مقالة جديدة والنزول للأسفل  

في Review Type يمكنك اختيار نوع التقييم هل سيكون على شكل نجوم أو نقاط وأيضا نسبة مؤية ,وطبعا ينصح باختيار النجوم.

وفي Review Item تختار تفاصيل التقييم طبعا بعد الإنتهاء قم بشكل عادي بحفظ المقالة أو نشرها, والنتيجة تكون على هذا الشكل

طبعا يجب الانتظار بعض الوقت لكي تظهر النتائج في محرك البحث ,تجدر الإشارة إلى إن خاصية التقييم يجب استخدامها مع المحتوى الذي يتطلب فعلا تقييم مثل التطبيقات والألعاب والأفلام وغيرها ,أما استعمالها بدون سبب فقد يأدي لتضرر موقعك بشكل من الأشكال.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .