من أهم الأمور التي تساعد بشكل كبير على تعلم لغة جديدة ,عادة من يسافر لبلاد جديدة يسهل عليه تعلم لغة ذلك البلد لأنه ببساطة يضطر لإستخدامها بشكل يومي من أجل التعامل مع الأحداث اليومية ,مثل التنقل في المواصلات و طلب وجبة أكل أو سؤال أحد المارة عن مكان محدد ,وهكذا وبعد مدة قصيرة يجد نفسه قد تعلم تلك اللغة في أقل وقت.

طبعا ليس الكل بإمكانه السفر للبلدان من أجل تعلم لغاتها ,رغم ذلك يمكنه تحديد برنامج يومي من أجل التعلم ,هذا البرنامج يتضمن الأمور الأساسية ,وهي طريقة الكتابة والقراءة والدخول في نقاشات وطبعا بعض القواعد اللغوية البسيطة ,وهذه الأمور من السهل القيام بها لوحدك دون مساعدة من شخص آخر , وهذا يمكن تحقيقه مع هذا التطبيق الذي سنتعرف عليه الأن.

في حالة كنت مهتما من أجل تعلم قواعد اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة مع هذه التطبيقات المجانية على أندرويد

تطبيق تعلم اللغات Memrise

هذا التطبيق من التطبيقات القليلة التي تترك إنطباع عند الإستخدام الأول ,فهو يتوفر على واجهة أنيقة للغاية مع مؤثرات بصرية ممتازة ,بالإضافة للكثير من الإعدادات التي تمكنك من تخصيص طريقة التعلم كما تريد وحسب قدرتك وبرنامجك اليومي.

حجم التطبيق صغير للغاية فيمكنك تحميله بسرعة وأيضا لا يأخد الكثير من المساحة التخزينية ,طبعا هذا في حالة لم تقم بتحميل الدروس والتمارين لتصفحها في وضع عدم توفر الإنترنت

 

بعد تنصيب التطبيق وفتحه ستظهر هذه الشاشة وهي تمكنك من إختيار اللغة التي تريد البدء في تعلمها ,يمكنك التحريك يمينا ويسارا من إختيار ما يناسبك.

بعدها سيطلب منك التطبيق إنشاء حساب من أجل الدخول للتطبيق ,قم بالتسجيل العملية تستغرق أقل من دقيقة ,طبعا رغم أن التطبيق يحتاج للتسجيل فهو يمكنك من تحميل الدروس من أجل الوصول لها في حالة لم تكن تتوفر على الإنترنت.

 

في هذه المرحلة فإن التطبيق يأخذك في جولة من أجل التعرف عليه وأيضا لمعرفة طريقة العمل ,حيث هنا يحدد لك هدف وهو تعلم 5 كلمات يوميا ,طبعا يمكنك تغيير هذا العدل من خلال الإعدادات.

وهنا التطبيق يمكنك من تعلم النطق الصحيح وأيضا الاستماع للكلمة ,يجب أن تحاول تدكرها جيدا لأن بعد كل درس صغير هكذا يوجد إختبار

وهنا يطلب منك الإجابة عن السؤال وهو ماهي المقابل الصحيح للكلمة المشار إليها ,تجدر الإشارة إلى أن التطبيق حاصل على جائزة Editors’ Choice التي يقدمها متجر جوجل بلاي للتطبيقات المميزة.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .