من تأثيرات الإنترنت المهمة هي أن مجموعة من المواضيع تصبح واسعة الإنتشار ,وتستطيع في ساعات قليلة أن تجتاح منصات التواصل الإجتماعي وبعدها وسائل الإعلام الإخبارية ,طبعا الكثير من المستخدمين يهمهم لسبب أو أخر معرفة مواضيع الساعة في أسرع وقت ,قد تكون مثلا مدون بالتالي معرفة هذه المواضيع قد يعطيك فكرة حول موضوع للكتابة حوله والإستفادة من انتشاره الواسع ,ولا ننسى أيضا الكتاب في المواقع الإخبارية.

المواقع المتخصصة في Viral

هناك الكثير من المواقع المتخصصة في هذا النوع من المواضيع ,وغالبا هذه المواقع تمتلك فريق محترف يستطيع بسرعة الوصول للمواضيع المؤثرة وتغطيتها من كل الجوانب مع توفير رواية تفصيلية عن الموضوع ,وهذه بعض المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها بهذا الخصوص.

موقع البوابة العربية لأخبار التقنية

يعتبر من أهم المواقع المتخصصة بالأخبار التقنية بشكل احترافي ,وهو من المواقع القليلة التقنية التي تقدم خدمة الأخبار لمجموعة من الصحف والمجالات الكبيرة في العالم العربي.

موقع BuzzFeed

يعتبر موقع BuzzFeed من أضخم المواقع المتخصصة في المواضيع والقضايا الشائعة عالميا ,قد يكون الموقع مركزا على ما يجري في الولايات المتحدة وأوروبا ,رغم ذلك فهو في كثير من الأحيان يغطي مواضيع من دول أخرى منها دول عربية.

قوة الموقع أنه يستطيع الوصول إلى هذه المواضيع قبل أغلب المواقع والمنصات الإخبارية ,فغالبا هذه المواقع تملك أدوات متقدمة تمكنها من رصد أهم الأخبار الصاعدة, وربما الفريق الكبير المكون من 1300 المنتشرين حول 18 مكتب حول العالم تعتبر من أهم نقاط القوة لهذا الموقع.

موقع reddit

شكل الموقع ربما لا يشجع البعض ممن اكتشفوا الإنترنت في وقت قريب ,لكن موقع reddit يعتبر أهم المواقع التي تصنع الحدث في الإنترنت ويكفي أنه يعتبر واجهة للإنترنت في العالم ,كما أن ترتيبه عالميا هو 7 وهذه مرتبة جد متقدمة وهو بهذا متفوق على مواقع كبيرة مثل ياهو وغيرها من المواقع الشبيهة.

موقع TNW

وهو اختصار ل The Next Web وهو بشكل عام منصة متخصصة في الأخبار التي تهم التقنية وقد بدء الموقع نشاطه سنة 2006 حيث يملك علاقات مع الكثير من الشركات التقنية العالمية مما يوفر له مصدر حصري للأخبار التقنية بشكل خاص .

تعرف على خدمة Google Alerts

لمن لا يعرف خدمة Google Alerts فهي ببساطة خدمة مقدمة من جوجل تمكنك من برمجة إشعار  حسب الطلب,حيث تزود جوجل بالكلمة المفتاحية التي تريد ,بعدها عندما ينشر موقع من أي دولة في العالم موضوع يتعلق بالكلمات المفتاحية التي تختارها ,سيقوم  Google Alerts بإرسال رسالة لك عبر البريد الإلكتروني فيها أهم المواضيع التي تهتم بها أول بأول ,وهي بلا شك أدات جد فعالة تستخدم من قبل المحترفين للبقاء على إطلاع بالمواضيع التي تهمهم.

موقع Feedly

بلا شك متابعة الأخبار من الكثير عبر الكثير من المواقع والمنصات يعتبر أمر متعب ويتطلب الكثير من الوقت ,لهذا فإن توفر منصة تقوم بجمع الأخبار في مكان واحد يعتبر خطوة عملية لتقليل الوقت الذي تحتاجه للوصول للخبر وأيضا جعل العملية ذات كفائة كبيرة ,لهذا يوفر Feedly خدمة تتبع الأخبار من الكثير من المصادر كما يساعدك على تصنيفها حسب النوع والتخصص .

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .