إعدادات العرض  أو Display في أي هاتف أو نظام تشغيل هي التي تمكنك من التحكم في طريقة عرض النظام وتخصيصه عن طريق التعديل على نسبة السطوع ونوع الخط , وهذه الإعدادات قد يكون من المفيد التعرف عليها للاستعانة بها في بعض الحالات من أجل الحصول على أفضل تجربة استخدام ممكنة.

الدخول لإعدادات العرض

من السهل الدخول لهذه الإعدادات فهي من الأجزاء الرئيسية في الهاتف الذكي ,قم بالدخول للإعدادات أو Settings بعدها Display وهذا شكل الإعدادات في أندرويد Lollipop طبعا ليس هناك فرق كبير بين مختلف النسخ.

زيادة السطوع

طبعا من أجل زيادة أو الحد من سطوع الشاشة يمكنك ببساطة أن تقوم بتحريك المتحكم كما تريد ,قم بالتحريك لليمين من أجل زيادة السطوع والعكس في حالة كنت تريد أن تخفض من درجة السطوع.

تجدر الإشارة إلى أن الإفراط في زيادة السطوع يؤدي إلى تفريغ البطارية بشكل سريع ,وهذا ما يؤدي مع الوقت إلى التأثير على سلبا على عمر البطارية الإفتراضي ,بالإضافة إلى أن الضوء الأزرق القوي الذي ينبعث من الشاشة قد يسبب بعض المشاكل الصحية مع مرور الوقت.

أما بالنسبة لخاصية Outdoor mode فهي تمكنك من تفعيل ألى درجة للسطوع من أجل التمكن قراءة محتوى الشاشة في حالة النهار ,لكنها خاصية لا ينصح بها لما لها من أثر سلبي على العين والبطارية كذلك.

تغيير الخط في الهاتف

الخطوط تعتبر أهم العوامل في أي نظام تشغيل أو منصة ,لهذا فإن التوفر على إمكانية التعديل والتحكم في شكل الخط تعتبر خاصية مطلوبة ومهمة ,وهذا ما يمكنك الإستفادة منه عبر إعدادات Font ,هناك بعض الأنماط الجاهزة مثل Cool Jazz و Samsung Sans وفي حالة لم تكن كافية يمكنك النقر على Download fonts من أجل تحميل المزيد من الخطوط , لا تنسى النقر على Done بعد الإنتهاء من أجل حفظ التعديلات.

بالنسبة ل Screen timeout فهي التي تمكنك من تحديد المدة التي يجب على الهاتف أن يبقى مشتغلا بعد غياب أي نشاط ,يمكنك زيادة المدة أو تقليصها حسب الحاجة.

في الأخير ستجد خاصية Daydream وهي تمكنك من تحديد خلفية تشتغل مباشرة بعد وضع الهاتف في الشاحن ,وهي خاصية لا أنصح بها على الإطلاق فالذي تقوم به فقط هو التأثير على سرعة شحن الهاتف بحيث تستهلك الكثير من الموارد.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

نصائح عند استخدام Stack Overflow للأجوبة البرمجية

في الكثير من الأحيان يواجه المطور أو بشكل عام كل من يدرس علوم الحاسوب مجموعة من المشاكل ال…