تطبيق slack هو ببساطة تطبيق محادثة لكن وكما نعلم فإن تطبيقات المحادثة تركز على فكرة محددة من أجل التخصص بها وتحسينها ,لهذا فإن سلاك هو تطبيق مخصص لجعل التواصل بين فرق العمل أكثر كفاءة ومرونة ,من خلال توفير الكثير من المميزات التي لا تتوفر في التطبيقات الشبيهة.

مثلا يمكنك أن تقوم بإنشاء قنوات كل قناة عبارة عن غرفة مخصصة لنقاش موضوع محدد ,وهكذا يمكنك توزيع المهام ونقاشها بشكل منفصل ,كما تستطيع التحكم بشكل كامل بإمكانية الوصول لهذه القنوات بجعلها خاصة ودعوة أشخاص محددين .

أيضا من الخواص المميزة وهي القدرة على البحث داخل المحادثات من أجل الوصول إلى الجزء المحدد الذي يهمك وهذا غير متوفر في أغلب التطبيقات والخدمات الشبيهة.

التسجيل في موقع slack

بعد الدخول للصفحة الرئيسية للموقع ستجد على يمين الشاشة أيقونة Create Workspace وهي التي تمكنك من إنشاء مساحة عمل , ومن هنا يمكنك تسجيل حساب جديد.

في هذه الخطوة قم بإدخال البريد الإلكتروني الذي تريد استخدامه من أجل إدارة حسابك , بعدها قم بالنقر على Next

طبعا في هذه المرحلة سيطلب منك إدخال رقم التأكيد ,ستجد هذا الرقم قد تم إرساله لك في بريدك الإلكتروني الذي قمت باستخدامه في عملية التسجيل , قم بنسخ الرقم المكون من 6 أرقام ولصقه في الخانة المشار إليها.

الأن سيتم تحويلك لصفحة أخرى وسيطلب منك إدخال الإسم الكامل و Display name وهنا قم بكتابة ما تريد , بعدها إنقر على الإستمرار وأدخل الرقم السري الذي ستحتاجه لتسجيل الدخول في كل مرة تحتاج لذلك.

قم في هذه المرحلة بإدخال المعلومات الخاصة بك وفريق العمل, أدخل المعلومات التي تناسبك ثم أدخل إسم Group name وقم بالإستمرار

طريقة إرسال الدعوات

طبعا بعد إنشاء مساحة العمل ستحتاج إلى دعوة أعضاء الفريق الذي ستعمل معه ,للقيام بهذا الأمر يمكنك ببساطة عن طريق النقر على Invite People الموجودة على يسار الشاشة , بعدها تقوم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بأعضاء الفريق يمكنك من نفس الصفحة إرسال أكثر من دعوة , ولا تنسى النقر على إرسال الدعوات.

وطبعا سيتوصل المرسل إليه برسالة إلى البريد الإلكتروني ويمكنه فقط النقر على Join Now من أجل الإنضمام.

إجراء مكالمة صوتية

البعض قد لا يجد الأيقونة التي تمكن من إجراء مكالمة لأنها ببساطة غير موجودة كما في بقية التطبيقات الشبيهة ,هذا لا يعني أنك لا تستطيع إجراء المكالمات بل تستطيع ذلك عن طريق كتابة الأمر التالي أثناء المحادثة

/call

 

طبعا لا تنسى النقر على إنتر بعد كتابة الأمر من أجل بدء المكالمة.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .