تقنيا قد تختلف المانهوا عن المانجا والكوميكس ,لكنها في النهاية تشترك في كونها تعتبر من الفنون الحديثة نوعا ما , حيث عبر هذه الفنون يمكن للكتاب والمبدعين إخراج أفكارهم على شكل كوميكس وعرضها على قطاع عريض من المتابعين ,ومع تطور التقنيات الحديثة والمنصات المتخصصة ,لم يعد من الصعب على من يحملون أفكار لقصص إبداعية وطريقة فريدة في الكتابة والرسم أن يعرضو أعمالهم ويحصلوا على الشهرة والإهتمام الذي يستحقونه , ومن أقوى وأفضل هذه المنصات هي LINE WEBTOON التي سنتعرف عليها من خلال هذه التدوينة.

أيضا تعرف من خلال هذه المقالة على أفضل الأنميات التي شاهدتها

تعرف على LINE WEBTOON

يمكنك أن تعتبرها منصة لمتابعة الكوميكس ,شخصيا أفضلها لمتابعة المانهوا الكورية مثل مانهوا نوبليس و The Gamer ببساطة لما توفره من تجربة إستخدام أكثر من رائعة بالإضافة إلى أنها تعتبر منصة تفاعلية بامتياز ,حيث تستطيع بعد قراءة كل فصل تقييم الفصل إضافة تعليق والتفاعل مع بقية المستخدمين.

أيضا التصميم الذي يتوفر أكان على نسخة الهاتف الذكي أو عبر المتصفح فهو أكثر من رائع ,بالإضافة إلى أنك تستطيع متابعة كل المحتوى بشكل مجاني تماما ,وأيضا ستحصل على التحديثات بشكل سريع ,كما تستطيع متابعة الكوميكس الذي تحب للتوصل بالجديد في كل مرة أول بأول.

الجميل أيضا أن المنصة توفر إمكانية النشر للجميع ,فليس بالضرورة أن تكون كاتبا مشهرو ا من أجل النشر على المنصة ,بل كل شخص يستطيع نشر الكوميكس الخاص به ,والحصول على قراء ومتابعين من مختلف أنحاء العالم.

كوميكس باللغة العربية

الأجمل أن هناك من يتطوع من أجل تقديم الكوميكس باللغة العربية ,عن طريق توفير الترجمة العالية الجودة في الكثير من الأحيان يكي النقر على More تم FAN TRANSLATION وبعدها يمكن قراءة الكميكس باللغة العربية أو أي لغة أخرى تريد.

أيضا خيار DISCOVER يمكن دائما من التعرف على قصص وكتاب وتصنيفات جديدة , بحيث يمكنك تغيير الروتين اليومي عن طريق متابعة شيئ جديد كل مرة ,خاصة أن المنصة تشهد نشاطا وتنافسا كبيرا ,وهذا لا يعتبر مشكل بالنسبة للناشرين والكتاب حيث أن عدد القراء يقدر بالملايين.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .